اعلان

نائب سمالوط: أطالب مجلس الوزراء بضبط كهربة المزلقانات وخاصة "البيهو" تجنبا للمزيد من الكوارث

ناقش النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط، شمال المنيا، أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، منذ قليل، البيان العاجل المقدم منه بشأن تكرار الحوادث على مزلقان البيهو والمطالبة بضبط كهربة المزلقانات.

وقال البرلماني، أنه مازالت مزلقانات الموت كما يسميها أهالي المنيا تبحث عن بطل يؤمن أرواح المواطنين بعد أن أصبح الأمان عند المرور حلم يراود عقول البسطاء والأغنياء الذين تحصد أرواحهم فوق قضبان السكة الحديد.

وأضاف " البرلماني " أن هذه المأساه يعيشها مواطنو المنيا بسبب استمرار استخدام المزلقانات اليدوية التى أصبحت خطرا يهدد أرواح المواطنين، مشير إلى البطء الشديد في كهربة المزلقان مع عدم وجود بوابات حديدية على المزلقانات والاكتفاء بوضع سلاسل عند قدوم القطار.

وأشار أبو طالب في كلمته بالجلسة منذ قليل، إلى أن المنيا شهدت أكثر من كارثة على مزلقانات السكة الحديد في السنوات الماضية، وآخرها لقي شاب مصرعه بقرية البيهو التابعة لمدينة سمالوط ودهسه القطار أثناء عبور مزلقان شريط السكة الحديد بقرية البيهو.

وطالب البرلماني، رئيس مجلس الوزراء والفريق وزير النقل باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط كهربة المزلقانات وخاصة مزلقان البيهو بسمالوط، وعدم الاكتفاء بوضع سلاسل عند القطار، وذلك لإنقاذ أرواح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر