اعلان

خالد حنفي: اتفاق مع "ماجد الفطيم" لتطوير المجمعات الاستهلاكية

كتب :

أعلن وزير التموين خالد حنفي، اليوم الجمعة، إن الوزارة اتفقت مبدئيا مع مجموعة "ماجد الفطيم" على إنشاء تحالف مشترك تقوم بموجبه المجموعة بتطوير عدد من منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف حنفي، في بيان للوزارة أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاتفاق تضمن أيضا أن تقوم المجموعة بطرح منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كل فروع كارفور بمصر وفي 13 دولة بالخارج.

وأشار إلى أن الوزارة بحثت مع العضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم القابضة والعضو المنتدب للمجموعة بمصر والرئيس الإقليمي لمجموعة كارفور إمكانية إنشاء أسواق متخصصة في مصر.

وقال حنفي إن "الأسواق ستكون الأولى من نوعها بمصر في قطاعات مختلفة، وستقام على الأراضي التي تتبع جهاز تنمية التجارة الداخلية البالغ عددها نحو 733 قطعة أرض".

وأشار إلى أن الأسواق المتخصصة على سبيل المثال يمكن أن تكون في مجال الإلكترونيات أوغيرها، وتشمل وجود مندوبين شباب من الشركات لعقد الصفقات لنقل السلع من مصانع الشركات إلى العملاء مباشرة ما يخفض من تكلفة النقل، وطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

ونقل البيان عن الآن بيجاني العضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم قوله إن المجموعة تسعى للمشاركة في التنمية المستدامة للاقتصاد المصري من خلال خطة استثمارية كبيرة تتضمن إقامة سلاسل تجارية جديدة بقيمة 23 مليار جنيه.

وماجد الفطيم هي شركة إماراتية أكبر شركة لإنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتملك الشركة 13 مركزا للتسوق في أرجاء الشرق الأوسط كما تملك امتياز متاجر كارفور في 38 سوقا بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وتعمل في 12 بلدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً