اعلان

حلمنا اتحول حقيقة.. أبراج مثلث ماسبيرو عند مرحلة اللبشة والدور الأرضي.. صديق: لم يتم إزالة عمارات كورنيش النيل وهذا مخطط المرحلة القادمة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

يعملون ليل نهار "كخلية النحل" للإنتهاء من تحقيق حلم طال انتظاره ويحول منطقة "مثلث ماسبيرو" الكائنة ببولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة لأماكن جذب الاستثمار والسياحة لموقعها الجغرافي والحيوي، خاصة وأن ما حدث خلال الـ8 أشهر من إخلاء وإزالة وهدم وإنشاء خوازيق لـ 4 أبراج سكنية هو إعجاز حقيقي ويستحق أن نفتخر به جميعًا.

ورصدت أهل مصر المراحل التي وصل إليها مشروع مخطط تطوير "مثلث ماسبيرو" وفقًا لتصريحات من مدير صندوق تطوير العشوائيات، المهندس خالد صديق.

اقرأ أيضًا.. "أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو".. "تطوير العشوائيات": 80% نسبة تنفيذ الخوازيق.. إحدى الشركات المنفذة: 150 مليون جنيه ميزانية الأبراج السكنية بدون التشطيبات

صرح مدير صندوق تطوير العشوائيات، لـ"أهل مصر" أن الشركات الآن في مرحلة اللبشة وهي مرحلة الأساسات وإقامة العواميد، متابعًا: "بعدها هنطلع بالدور الأرضي والأول"، مؤكدًا أن مرحلة الخوازيق هي من أصعب المراحل التي مر بها مشروع مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، موضحًا: " الشركات كانت بتبني الخوازيق على عمق 30 متر لأنها أرض طينية وعلى النيل ولكي نتأكد من قوة الأساسات لأن البرج الواحد يمكن أن يصل لـ25 دور".

وأكد "صديق" أن الـ 3 شركات المنفذة لمخطط تطوير مثلث ماسبيرو الكائن بحي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، تواصل جهودها للإنتهاء من المشروع وتسليمه في منتصف 2021.

حقيقة إزالة عمارات كورنيش النيل

وأكد "صديق" العمارات المطلة على كورنيش النيل بمنطقة مثلث ماسبيرو الكائن بحي بولاق أبوالعلا لم يتم إزالتها وهي ضمن أعمال المرحلة الثانية من مخطط مثلث ماسبيرو.

ووجهه "صديق" رسالة لأصحاب المحلات بالسوق التجاري ومول ماسبيرو وأهالي منطقة الكورنيش، قائلًا:" اطمنوا لن نسمح بأن يتأذى أحد، خاصة وأن المستفيد الوحيد هو المواطن وليس الدولة، وسيتحدث نقلة توعية".

ووصف "صديق" منطقة مثلث ماسبيرو بأنها ستكون قطعة من دبي وسيأتي لها المستثمرين أجانب وعرب من مكان في العالم، مؤكدًا أن ما يتحقق الآن على أرض الواقع هو إعجاز بمعنى الكلمة.

مصير منطقة مول ماسبيرو

وجه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، رسالة لأصحاب المحلات بالسوق التجاري ومول ماسبيرو وأهالي منطقة الكورنيش، قائلًا:" اطمنوا لن نسمح بأن يتأذى أحد، خاصة وأن المستفيد الوحيد هو المواطن وليس الدولة، وسيتحدث نقلة نوعية".

سوق هيلتون التجاري بمثلث ماسبيرو

وتابع مدير صندوق تطوير العشوائيات، لـ"أهل مصر" أنه في مخطط منطقة مثلث ماسبيرو سيتم الهدم، مؤكدًا أنه عندما تأخذ الدولة عمارات الكورنيش المتهالكة وتطورها في شكل حضاري ومواكب للعصر حتى يسكن المواطن في وحدة سكنية تطل على النيل أقل سعر لها 3 مليون جنيه فمن هنا المستفيد؟ لذا الأطرف ستأخذ حقها.

مخطط مشروع مثلث ماسبيرو

ووصف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن منطقة مثلث ماسبيرو بأنها ستكون قطعة من دبي وسيأتي لها المستثمرين أجانب وعرب من مكان في العالم، مؤكدًا أن ما يتحقق الآن على أرض الواقع هو إعجاز بمعنى الكلمة.

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن هيئة المجتمعات العمرانية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن تمويل وتنفيذ مشروع مخطط ماسبيرو على أكمل وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية، من المحافظة ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات والشركات المُنفذة للمشروع وحتى الأهالي.

ومن جانبه، أكد مصدر بمحافظة القاهرة رفض ذكر أسمه، أنه سيتم هدم "مول ماسبيرو والسوق التجاري لفندق هيلتون، و7 عمارات بكورنيش النيل"، وتعويض الأهالي لأن مخطط الدولة تم بدونهم.

وكانت قد بدأت شركات ببناء الأبراج السكنية المخصصة للأهالي وهم الآتي: "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، للانتهاء من المشروع من 3 لـ 5 سنوات، وجاري تنفيذ 3 أبراج مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو، وعلى خيار العودة إليها بعد تطويرها، حيث تضم برجين يتكون كل منهما "للأهالي " 15 دور وأرضي، مؤكدًا أنه سيتم التسيم في 18 شهرًا أي عام ونصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً