المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تويتر تدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم حول النهج الجديد للتعامل مع الوسائط المزيفة والمضللة

أهل مصر

أعلن تويتر عن خطته للسعي للحصول على مساهمات الجمهور بشأن سياسة جديدة للتعامل مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة وطلب تويتر آراء الجمهور من قبل، انطلاقًا من حرصه -كخدمة مفتوحة - أن تعكس قوانينه صوت مستخدميه كما يؤمن بضرورة التفكير من منظور عالمي، وكذلك تسهيل فهم القرارات المتعلقة بتعديل المحتوى.

وتتطور قوانين تويتر وخدماته وميزاته بشكل دائم، بناءً على أي سلوك جديد يتم رصده عبر الإنترنت وتتشاور المنصة بشكل منتظم مع الخبراء والباحثين لمساعدته في فهم القضايا الجديدة مثل الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة واستنادًا إلى هذه المشاورات، يقترح تويتر تعريف الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة على أنها أي صور أو مقاطع فيديو أو صوت تم تغييرها أو تلفيقها بشكل كبير بطريقة تهدف إلى خداع الآخرين أو تغيير معناها الأصلي وتعرف هذه الوسائط أيضا بـ"الديب فيك" أو "الشالو فيك".

واقترح تويتر أفكارًا استعرضها حول ما سيفعله عند رصد وسائط مُزيَّفة ومُضلِّلة تحاول عمدًا خداع الآخرين أو إرباكهم:

* وضع إشعار بجانب التغريدات التي تشارك وسائط مُزيَّفة ومُضلِّلة

* تحذير المغردين قبل مشاركتهم أو إعجابهم بتغريدات تحتوي على وسائط مُزيَّفة أو مُضلِّلة

* إضافة رابط -على سبيل المثال، إلى مقال أو لحظات تويتر

* بالإضافة إلى ذلك، إذا تضمنت تغريدة وسائط مُزيَّفة أو مُضلِّلة من شأنها تهديد السلامة الجسدية لشخص ما أو تؤدي إلى أضرار جسيمة أخرى، سيقوم تويتر بإزالتها.

ويتوفر الاستبيان باللغات الإنجليزية والهندية والعربية والإسبانية والبرتغالية واليابانية أما بالنسبة للغات غير المتوفرة، فإن فريق تويتر يعمل عن كثب مع المنظمات غير الحكومية المحلية وواضعي السياسات لضمان تمثيل وجهات نظرهم.

وإذا فضل الجمهور التغريد برأيهم، فسيستمع تويتر لهم أيضًا من خلال استخدامهم الوسم التالي:

#TwitterPolicyFeedback

وفي حال أرادت إحدى المنظمات مشاركة تويتر في تطوير حلول اكتشاف الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة، يمكنها ملئ هذا النموذج.

وسيتم غلق باب تقديم المقترحات بحلول يوم الخميس 28 نوفمبر الساعة 2:59 صباحًا بتوقيت السعودية وخلال هذه المرحلة، سيراجع تويتر المقترحات التي تلقاها لبدء عملية إدراج السياسة في قوانين تويتر، بالإضافة إلى تدريب الفرق المعنية بتنفيذ القوانين لدى تويتر على كيفية التعامل مع هذا المحتوى وسيصدر تويتر إعلانًا آخر قبل 30 يومًا على الأقل من دخول السياسة حيز التنفيذ.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري