بالفيديو.. «الصحة» تكشف حقيقة وفاة 9 أطفال بمرض مجهول في الدقهلية

كتب :

نفى الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن وفاة 9 أطفال، بمرض مجهول في مستشفى المنزلة بالدقهلية.

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "العاصمة"، أنه تم تشكيل فريقاً طبيا برئاسة مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الشؤون الصحية في الدقهلية للفحص والتقصي الميداني.

وتابع: تبين بعد فحص 343 ملفا طبيا لقسم الأطفال في المستشفى، خلال الفترة من يناير 2016 وحتى تاريخه، وهي الفترة التي أشارت إليها الأخبار المتداولة، أن عدد حالات الوفاة من الأطفال 4 حالات فقط، وليس كما نشر، وقد تراوحت أسباب وفاة 4 أطفال ما بين نزلة معوية حادة، وجفاف شديد وضمور بالمخ، والتهاب شعبي، وتشنجات عصبية، والتهاب رئوي، ونزلة شعبية حادة.

وأوضح التقصي الميداني، أيضاً أن لا يوجد علاقة مكانية أو في طريقة التغذية أو في تشخيص المرض أو في أسباب الوفاة، كما إنهم ذوي أعمار مختلفة دون الخامسة، كما إن بعضهم لم يتوجه إلى المستشفى إلا في مرحلة مرضية متأخرة.

ولفت إلى أنه تم أخذ مسحات من 9 حالات من المترددين الذين يعانون من أعراض تنفسية، أرسلت إلى المعامل المركزية بالقاهرة، حيث جاءت نتائجها سلبية، كما أن التقصيات الوبائية أكدت أن الأمر لا يمثل ظاهرة، وأنها جاءت في حدود النسب الطبيعية، ومن خلال دراسة معدلات التردد ونسبة الوفيات لشهري يناير وفبراير هذا العام تأكد تدنيها مع مثيلتها لنفس الفترة من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (4-8) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم لبرشلونة