اعلان

"طب بنى سويف": ميكنة الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي و"ID" لكل مريض

قال الدكتور عاطف مرسى، عميد كلية الطب بجامعة بنى سويف، اليوم الأربعاء، إن المريض منذ دخوله المستشفى يتم إعطاؤه "ID" وبطاقة تعريف يتم من خلالها إجراء الكشف الطبي والتحاليل والأشعات والأدوية التي تصرف للمريض وعمل متابعة للمريض يتم من خلالها التعرف على التاريخ المرضى للمريض والأدوية التي يتناولها وتطورات الحالة الصحية للمريض.

وأوضح " مرسى " أن ميكنة المستشفى تعتبر نقلة نوعية بالخدمة الطبية بالمستشفى، وأن المريض منذ دخوله وخروجه من المستشفى يتم تحويله تلقائيا إلى العيادات المختلفة والصيدلية لصرف العلاج اللازم، نظرا لعدم احتفاظ بعض المرضى بالفحوصات أو الأشعات والتحاليل والأدوية التي يتعاطونها، الأمر الذى من خلاله يمكن التعرف على التاريخ المرضى للمريض وسرعة تشخيص الحالة.

وأضاف الدكتور محمد شعبان، أنه يتم الآن عمل دراسة شاملة لجميع أقسام المستشفى، وتحديد متطلبات كل قسم للقيام بعملية الميكنة الشاملة لجميع أقسام المستشفى بالتعاون مع ادارة البرمجة بالجامعة للبدء في تنفيذ مشروع ميكنة المستشفى في اقرب وقت.

اقرأ أيضا: الصحة: سيتم ميكنة جميع الوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لـ"التأمين الصحى"

وأشار " شعبان " إلى أنه يتم عمل دورات تدريبية للإداريين من العاملين بالمستشفى، وهيئة التمريض للتدريب على إدخال البيانات على نظم الكمبيوتر ودورات تدريبة للكمبيوتر، حتى يصبح بإمكان أي موظف بالمستشفى التعامل على السيستم الخاص بالمستشفى وسرعة إنهاء الآعمال الإدارية، والإجراءات الطبية في أسرع وقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول