اعلان

إصابة 7 مدنيين أكراد برصاص دورية تركية في عين العرب شمال سوريا

كتب : وكالات

أطلقت دورية تركية، اليوم الثلاثاء، النار على المدنيين في ريف عين العرب "كوباني" وأدت لمقتل أو إصابة 9 منهم بجروح، حسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان، وأطلقت عناصر الدورية التركية الرصاص الحي على المدنيين عندما كانت تتجول برفقة دورية عسكرية روسية في ريف عين العرب.

ووفقاً لمعلومات المرصد السوري، فإن عناصر الدورية التركية أطلقوا النار على الأهالي الذين كانوا يرشقون الدورية المشتركة بالحجارة والأحذية كتعبير منهم عن استيائهم من الاتفاق الروسي التركي.

وكان المرصد السوري قد رصد صباح اليوم تسيير دورية روسية تركية جديدة في شمال سوريا، هي الخامسة من نوعها، تجولت في ريف عين العرب.

وأمس الاثنين، سيّرت القوات التركية ونظيرتها الروسية الدورية المشتركة الرابعة ضمن مناطق شمال وشمال شرقي سوريا، وتجولت الدورية في ريف الدرباسية الجنوبي والجنوبي الغربي قبل أن تعود إلى مركز الانطلاق في شيريك ومنها إلى الأراضي التركية.

وعمد أهالي القرى التي تجولت فيها الدورية أمس إلى رشقها بالحجارة والخضار الفاسدة والأحذية، في مشهد يتكرر مع تسيير كل دورية مشتركة كتعبير من المواطنين عن رفضهم للاتفاق الروسي التركي.

وفي التاسع من أكتوبر، شنت تركيا هجوماً في شمال سوريا لإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها أنقرة مجموعة "إرهابية"، من حدودها.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بتفجيرات تهز القامشلي شمال شرقي سوريا

وأعلنت تركيا وقف هجومها في 23 أكتوبر بعد وساطة أمريكية واتفاق مع روسيا نص على أن تسهل موسكو انسحاب وحدات حماية الشعب من منطقة بعمق 30 كيلومتراً من الحدود مع تركيا. كما تم الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة قرب الحدود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)