اعلان
اعلان

حركة نزوح كثيفة لسكان تل تمر جراء هجوم عنيف للجيش التركي على 5 قرى شمالي سوريا

كتب : وكالات

اجتاحت بلدة "تل تمر" السورية بريف الحسكة حركة نزوح كثيفة نحو مناطق سيطرة الجيش السوري مع توغل الجيش التركي والميلشيات "التركمانية السورية" التابعة له، في عمق مناطق سيطرة تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة.

وقال مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية في محافظة الحسكة أن هجوما عنيفا مدعوما بسلاحي الجو والمدفعية شنه الجيش التركي وميلشيات "المعارضة" السورية "التركمانية" على قرى الرشيدية والقاسمية والريحانية على محور "تل تمر– رأس العين" وعلى قريتي المناخ والفيصلية على محور "تل تمر– أبو راسين" بريف رأس العين شمالي غربي محافظة الحسكة، أسفر عن سيطرتهم على تلك القرى.

وأضاف المراسل: وفي هذه الأثناء تتعرض قرية أم الكيف (5 كم شمالي بلدة تل تمر) بريف الحسكة الغربي لقصف عنيف من الطائرات المسيرة ومدفعية الهاون التابعة للجيش التركي وميلشياته "التركمانية" السورية، تزامنا مع هجوم عنيف على مزارع الدربو والكنيهر على محور "تل تمر– أبو راسين" بريف رأس العين، والواقعة جميعها تحت سيطرة تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي، وذلك فور سيطرتهم على قرى الرشيدية و القاسمية و الريحانية و قبله الداودية في المنطقة نفسها.

ومع اشتداد القصف التركي واقتراب العمليات العسكرية منها، بدأت حركة نزوح كثيفة للسكان من بلدة تل تمر والقرى المحيطة جديدة باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي.

وأوضح المراسل بأن الاشتباكات لا زالت تدور منذ يومين على محور قرية مناخ وأم شعيفة والرشيدية وتل محمد وحتى قرية عنيق الهوى، على جبهة تمتد لنحو 10 كم، مشيرا إلى أن الجيش التركي والميلشيات "السورية" الموالية تعتمد على القصف الناري المركز بالأسلحة الثقيلة التي يسمع صدى انفجاراتها في أرجاء المنطقة.

الرقة: ضغط ناري على طريق حلب

وفي الرقة، أوضح مراسل الوكالة الروسية بأن قصفا عنيفا نفذه الجيش التركي والميلشيات "السورية التركمانية" التابعة له على شرقي صوامع قرية شركراك التابعة لناحية عين عيسى بالريف الشمالي للمحافظة، كما دارت اشتباكات عنيفة مع المسلحين "الأكراد" في تنظيم "قسد" بمحيط قرية المسعودية المحاذية للطريق الدولي (الحسكة– الرقة– حلب).

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الروسي: واشنطن تتطلع لخلق شبه دولة شرقي الفرات

وفي السياق، أكد تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي، مقتل 15 من مقاتليها خلال المعارك مع الجيش التركي والميلشيات "السورية التركمانية" الموالية له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس