اعلان

"تنظيم الاتصالات" يبحث الإستفادة من الذكاء الاصطناعي في سوق الاتصالات خلال منتدى"NTD2"

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

عقدت إدارة البحوث والتطوير بالجهازالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "منتدى الاكتشافات التكنولوجية (NTD2)" تحت عنوان "التحول الي الذكاء الاصطناعي" بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

وشهد المنتدى عقد عدة جلسات تناول فيها المتخصصون أساسيات الذكاء الاصطناعي وكيفية بناء المعرفة استنادًا إلى عملية التعلم العميق بالإضافة إلى أحدث التوجهات والمستجدات العالمية في هذا الصدد وتم عرض دراسة حالة لكيفية نقل الذكاء الاصطناعي من الخطط الاستراتيجية إلى الخطط التنفيذية في سوق الاتصالات.

كما تم إلقاء الضوء على المخاطر التي ستواجه مقدمي الخدمات من تطبيق الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى مناقشة كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير الاعمال.

وقد تم اختيار هذا الموضوع لما تشهده تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي -الناشئة من علوم الحاسب- تطورًا هائلًا في العديد من المجالات المختلفة وذلك على مدى ستين عامًا حيث تم الارتقاء بتقنياته وتطويرها مما أدى حاليًا إلى استخدام هذه التكنولوجيا في تطبيقات وعمليات تصنيع واسعة النطاق.

يتم عقد المنتدى بشكل دوري ويضم العديد من الخبراء وكبار المحاضرين والباحثين والتقنيين والمتخصصين في قطاع الاتصالات حيث يتم التشاور وطرح الأفكار والخبرات بشأن أحدث الاتجاهات التكنولوجية الجديدة بهدف رفع الوعي بها وكيفية تطبيق تلك التكنولوجيات في سوق الاتصالات مما سيؤدي الى تمكين الخبرات المصرية من تطبيق هذه التقنيات.

كما يهدف هذا الحدث الهام إلى إقامة منصة علمية تضم القائمين على شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف التشاور والتوصل إلى حلول للمشاكل الحالية التي تواجه خدمات الاتصالات والارتقاء بها.

يعد هذا هو اللقاء الثالث الذي يعقده الجهاز في هذا الصدد حيث عُقد لقاءان من قبل تناول اللقاء الأول تكنولوجيا البلوك تشين (Blockchain) والتي تُعرف اصطلاحًا بــ "سلسلة الكتل" تحت عنوان "نضوج سلسله الكتلة" وتناول اللقاء الثاني تكنولوجيا الشبكات الُمعرفة بالبرمجيات/ المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات (SDN/NFV) تحت عنوان "من الشبكات التقليدية إلى تكنولوجيا الشبكات الُمعرفة بالبرمجيات/ المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات".

ويرحب الجهاز بالمشاركة المستمرة من مختلف أصحاب المصلحة والخبراء والباحثين ومشغلي الاتصالات في "منتدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للاكتشافات التكنولوجية (NTD2)" يهدف إلى إثراء المناقشات والمشاركة الفعالة في تعزيز سوق الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة