"التسامح والقيم الأخلاقية" في ندوة لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم، مديرة الوحدة، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "التسامح والقيم الأخلاقية" بمدرسة الشهيد محمد قصلة الثانوية بنات بمدينة بني سويف، تحت رعاية محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، بحضور الشيخ عيد دواد،ممثل الأوقاف، والقس إرميا عبده، راعي كنيسة مارمينا الدراملى، ممثل عن مطرانية بني سويف.

وتحدث الحاضرون عن الحفاظ على الأمن الداخلى والخارجي، وأهمية الأنتماء والدفاع عن الوطن، ومناهضة الإرهاب والعنف بكل أشكاله، والحفاظ على نسيج الوطن، فضلا عن التأكد من أن الدولة المصرية تنعم منذ قديم الأزل بالتكاتف والمٲخاة بين المواطنين والأهالى بشكل كبير. وأوضحت عائشة عبدالرحيم، مديرة وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، أن الوزارة أكدت على ترسيخ الوعى الحقيقي لدى الطلاب لمناهضة الإرهاب، وأهمية العيش في مجتمع آمن والحفاظ على نسيج الوطن الواحد.

وأشارت" عبدالرحيم" إلى أن " وطن واحد. شعب واحد" هي مبادرة أطلقتها وحدة تكافؤ الفرص بتعليم بني سويف، لإبراز أن الحياة الآمنه هي حق من حقوق الأنسان، مؤكدة على أن الوحدة تسعى لنشر ثقافة المواطنة وحقوق الأنسان وتكافؤ الفرص، وأن المبادرة سوف تجوب جميع الإدارات التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً