اعلان

آخرها "وسام زايد" .. 7 أوسمة تقلد بها السيسي في الجولات الخارجية

حصد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زياراته الخارجية، العديد من الأوسمة، وآخرها "وسام زايد" الذي منحه إياه، اليوم، ولي عهد أبوظبي خلال اليوم الثاني من زيارته التي بدأها، أمس، إلى الإمارات العربية المتحدة، في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

والأوسمة التي حصل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بترتيب الزيارات إلى الخارج، كانت:

وسام الملك عبدالعزيز

قلّد العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في أغسطس 2014، الرئيس السيسي أرفع وسام سعودي تكريمًا له، وهو قلادة الملك عبدالعزيز.

وسام مبارك الكبير

منح الأمير صباح الأحمد جابر الصباح أمير الكويت، الرئيس السيسي، قلادة مبارك الكبير في مايو 2015، وهي أعلى وسام كويتي، وذلك خلال زيارة السيسي إلى الكويت، وكان في استقباله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، ومرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وجابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

الوسام البرتغالي

تبادل الرئيس السيسى ونظيره البرتغالي مارسيلو دى سوزا، في 21 نوفمبر 2016، الأوسمة حيث منح الرئيس البرتغالي الرئيس السيسى وسام "الأمير أنريكيه"، أرفع وسام برتغالي، كما منح السيسي نظيره البرتغالي "قلادة النيل"، تعبيرًا عن العلاقات الوطيدة التى تجمع البلدين.

اقرأ أيضًا.. محمد بن زايد يقلّد الرئيس السيسي "وسام زايد" (صور)

وسام الشيخ عيسى آل خليفة البحريني

منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في مايو 2017، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسام الشيخ عيسى آل خليفة، وهو أرفع وسام بحريني، امتنانًا لمساندة مصر الدائمة للبحرين، وتقديرًا للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين.

قلادة مكاريوس الثالث

أما في 20 نوفمبر 2017، منح الرئيس القبرصي نيكوس انستاديادس، السيسي، قلادة ماكاريوس الثالث، وهي أرفع وسام يمنح في قبرص، وجاء التكريم خلال زيارة رسمية للرئيس السيسي إلى قبرص للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وسام الاستحقاق الغيني

في جولة خارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، شملت الولايات المتحدة الأمريكية، والسنغال، وكوت ديفوار، وغينيا، أثناء مشاركته في مأدبة عشاء أقامها نظيره الغيني «ألفا كوندي»، تقلّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسام الاستحقاق الوطني الوسام الأرفع في جمهورية غينيا، وكان ذلك في يوم الثامن من أبريل عام 2019.

وسام زايد

واليوم الموافق 14 من نوفمبر2019 منح الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، "وسام زايد" للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور الرئيس في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل