بالصور.. ثقافة شبين الكوم تحتفل بثورة يوليو بدار الأيتام

أقام قصر ثقافة شبين الكوم بثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى يوم ثقافى وفنى بالتعاون مع مؤسسة رعاية الأيتام بشبين الكوم، حيث تم تنفيذ ورشة فنية للرسم الحر بجانب إقامة محاضرة ثقافية ألقاها الشاعر عبد الرحمن البجاوى حول منجزات ثورة يوليو واختتم اليوم بعرض فنى لفرقة المنوفية للفنون الشعبية.

كما أقام بيت ثقافة الباجور ندوة مكتبية عن كتاب “رحلة مع الثورة” تأليف ذكى منصور ألقاها عبد الحميد الصباغ مدير عام الشؤون الاجتماعية بالباجور السابق بمقر البيت.

وفى إطار متصل أقام بيت ثقافة الروضة مناقشة حرة عن “ثورة يوليو وأهدافها ونتائجها” بمكتبة الطفل، بينما أقام بيت ثقافة زكى مبارك ندوة بعنوان “سقط النظام فى أربعة أيام” حاضر خلالها محمد دياب حول أسباب سقوط النظام الملكى فى أربعة أيتام فى ثورة يوليو ورحيل الملك خارج البلاد متوجها إلى إلى بلجيكا فى حماية وحدات من الأسطول المصرى موضحًا أن قرار عزل الملك فاروق وتركه مغادرة البلاد بعد تنازله عن العرش كان قرارًا جماعيا لأعضاء مجلس قيادة الثورة.

إلى جانب ذلك أقام بيت ثقافة البتانون محاضر بعنوان “من قام بثورة يوليو “1952 ألقاها مصطفى العشماوى، مؤرخًا لاجتماعاتهم السرية مشيرًا إلى أهداف ومكتسبات الثورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً