اعلان

سوخوي 35 بعبع أمريكا في سماء الشرق الأوسط .. هذه هى خصائص المقاتلة الروسية الأسطورية

يتزايد الغضب الأمريكي من عدد من الولايات المتحدة الأمريكية تجاه عدد من الدول الحليفة لها التي أعلنت عن نيتها شراء الطائرات المقاتلة الروسية من طراز سوخوي 35 . وسربت صحف أمريكية تقارير عن خلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول العربية بسبب محاولة هذه الدول إتمام صفقة طائرات من طراز سوخوي 35 ومن بين هذه الدول السعودية وتركيا وباكستان. وتحاول الولايات المتحدة إقناع حلفاءها من بين دول الشرق الأوسط بعد شراء طائرات سوخوي 35 الروسية . فلماذا تخاف الولايات المتحدة من شراء الطائرات الروسية المقاتلة من طراز سوخوي 35 ؟ وما هى مميزات هذه المقاتلات الروسية الحديثة؟ وما هو أثر دخول الطائرات المقاتلة من طراز سوخوي 35 على خريطة القوى العسكرية في الشرق الأوسط .

اقرأ ايضا .. سوخوي تتجه لإنشاء مركز لدعم طائراتها في السعودية.. هذه هى التفاصيل

الطائرة الروسية المقاتلة من طراز سوخوي 35 ظهرت بالفعل على مشهد العمليات العسكرية في سماوات الشرق الأوسط. فقد استخدمتها القوات الروسية في سوريا بشكل مكثف وأظهرت قدرة فائقة على المناورة في سموات الشرق الأوسط التي تتميز بطبيعة خاصة للعمليات الجوية خاصة في الأجواء السورية التي تخضع لدوائر رصد أجهزة الردادرات الإسرائيلية وتقع في مرمي وسائل الدفاع الجوي التركية وأيضا في دائرة رصد الأسطول السادس الأمريكي المرابط أمام السواحل الروسية.

اقرأ ايضا .. روسيا تبدأ الانتاج التسلسلي لمقاتلة "سو-57" من الجيل الخامس

وصممت مقاتلة "سو-35" للتفوق الجوي، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى ثمانية أطنان من القنابل والصواريخ في 12 نقطة تعليق، وفي الاشتباك الجوي لديها قدرة فائقة على المناورة، كما أن لديها خصائص تلبي متطلبات الجيل الخامس من الطائرات، ومزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية. و"سو-35"، مقاتلة متعددة المهام من الجيل "4++"، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، وحصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً