اعلان

تقديرًا لتميزه العلمي.. احتفال شعبي حاشد بمدينة نقادة لتكريم الطفل عبقرى الرياضيات

نظم أهالي قرية كوم الضبع بنقاده، حفل شعبي حاشد، لتكريم الطفل" محمود أشرف عطية" عبقري الرياضيات، الذي تم تكريمه في عدد من المحافل العلمية تقديرًا لتميزه وتفوقه العلمي.

حضر الحفل الدكتور عباس منصور- رئيس جامعة جنوب الوادى السابق، والنائب صبري يوسف- عضو مجلس النواب، والمهندسه فاطمة ابراهيم- رئيس مدينة نقاده، ولفيف من القيادات التعليمية والشعبية وأهالي قرية كوم الضبع.

قال الشيخ، محمد أحمد سيد- مدير إدارة أوقاف نقاده، جميعًا نفخر بهذا الطفل العبقرى ابن مصر الذي نتمنى أن يكرر تجربة الدكتور زويل وعلماء مصر النابغين، لكن في نفس الوقت نتمنى أن يحفظه الله من عيون الحاسدين، وأن ينشغل الجميع بأن يجعل من هذا الطفل العبقرى نموذجًا يُحتذى به، وأن يُكثر من أمثال هذا الطفل في بلادنا من أجل دولة متقدمة.

فيما تحدث أشرف عطيه" والد الطفل" عن مراحل اكتشاف نجله من قبل إدارة الموهوبين بنقادة ثم إدارة موهوبين قنا، ثم جامعة جنوب الوادى التى لم تتواني عن تقديم كل الدعم، لمحمود، مضيفًا، لكن التنمية الحقيقية لم تأتي بعد والتي نتمنى أن تتحقق قريبًا، وأن يكون لهم قدوة في المستقبل فبالعلم تنهض الأمم والمجتمعات، ومن حق المتميز أن يُشهد له بتميزه وتفوقه، ليساعد في نهضة المجتمع.

و قالت إسراء عبدالحميد- رئيس قسم الموهوبين بإدارة نقادة التعليمية، بداية اكتشاف الفل محمود كانت مع ورشة عمل وكان وقتها محمود في مرحلة رياض الأطفال، لاحظت خلاله مع مدرسته شاديه، بأنه يحول أي شىء أمامه إلى أرقام وتميز غير عادي في الحساب، فتم عمل اختبار تميز دون تدريب أو توعيه للطفل، وأثبت الاختبار أن محمود طفل يضاهي علماء الرياضيات، بعدها أصبح محمود مثار اهتمام من كافة المسئولين، وخاصة جامعة جنوب الوادى التى لها دور كبير في رعاية الطفل.

و أشار الدكتور فراج مصطفى- مدير إدارة الموهوبين بقنا، إلى أن محمود فتح أمامهم المجال للبحث داخل الإدارات التعليمية للبحث عن الموهوبين، وأن لديهم علماء وموهوبين

لابد أن يتم رعايتهم جيدًا، فهم عطاء من الله لابد أن يستثمر بشكل جيد.

و أضاف سعيد صادق- مدير إدارة نقاده التعليمية، اكتشاف الطفل لم يأتى صدفه بل وفقًا لجهود وعمل من الجميع، خاصة إدارة الموهوبين، فكل التقدير لمن ساهم في اكتشاف الطفل العبقرى، واليوم بمثابة عيد خاص لنقادة لاحتفائنا بمولد عبقرية شهد لها الجميع بالتفرد والذكاء.

وأوضحت المهندسة فاطمه ابراهيم، رئيس مدينة نقادة، بأن الطفل العبقرى حظى باهتمام من كافة المسئولين نظرًا لما أظهره من نبوغ وتفوق غير عادى، متمنيًة أن يتم الاحتفال به في نفس المكان بعد سنوات، لكن وهو عالم متميز مثل زويل وعباقرة مصر أصحاب الأيادى البيضاء على العالم أجمع، وليس دكتور أو مهندس فحسب، كما نتمنى أن نرى نماذج مكررة من هذا الطفل العبقرى.

و قال الدكتور عباس منصور- رئيس جامعة جنوب الوادى السابق، الطفل محمود نموذج سعي الجميع إلى رعايته ودعمه حتى يصبح نموذجًا متميزًا من النماذج المصرية المضيئة التي نفخر بها، وعلى الجميع أن يستمع وينصت للأطفال حتى نصل إلى المبدعين والمتميزين منهم ونساعدهم في صقل مواهبهم وخبراتهم، لكي يعم الخير على الجميع.

و أضاف منصور، كل التقدير لوالد ووالدة الطفل على جهودهم في دعم موهبة نجلهم والإصرار على توصيله لهذا المستقبل الواعد، لذلك لابد أن نزرع في أبنائنا حب بلادهم وأن نعمل جميعًا من أجل نهضته والإرتقاء به.

يذكر أن الطفل محمود أشرف عطية، تلميذ بالصف الثانى الابتدائى، تميز بذكاء خارق فى التعامل مع الأرقام والحسابات دون استخدام الآله الحاسبة، وأثبتت اختبارات الذكاء التى أجريت له بجامعة جنوب الوادى ومراكز بحثية، أن مستوى الطفل يضاهى أساتذة الرياضيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً