المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سحر نصر: ٣ مليارات دولار إجمالي الاتفاقيات والاستثمارات المعلنة خلال منتدى "أفريقيا ٢٠١٩"

أهل مصر

قالت سحر نصر، إن الدولة تتعهد ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى القيام بالعمل على جذب العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات، داخل القارة السمراء.

وأضافت نصر، أن المنتدى الاستثمار من أجل الاستثمار 2019، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية والعربية المباشرة، مشيرا إلى توقيع ١٣ اتفاقية مع كافة البلدان، حيث بلغت إجمالى استثمارات حوالي ٣ مليارات دولار، بالمشاركة مع القطاع الخاص والدول الافريقية، حيث هدفنا إشراك كافة القطاعات المختلفة التي تستهدف العمل على ضخ المشروعات الاستثمارية الكبرى للقارة السمراء.

اقرأ أيضًا.. وزير التجارة يشارك في جلسة تحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعى فى إفريقيا

جاء ذلك على هامش، ختام فعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، مساء اليوم، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومنظمات رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

إقرأ أيضاً