اعلان

"نتيجة خلل في ميزان القوة".. دورة تدريبية عن "التنمر" بجامعة الفيوم

شهد الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب بجامعة الفيوم، دورة تدريبية عن نبذ التنمر نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بحضور كل من الدكتور طارق عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة وفاء متولى موجه تربية نفسية، وعدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بمدارس محافظة الفيوم، وذلك اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

اقرأ أيضا.. بنوك الأسئلة دورة تدريبية بكلية الآثار جامعة الفيوم

وأكد عميد الكلية، على التعاون المثمر بين الجامعة وإدارات التربية والتعليم وأكد على انتشار التنمر فى الآونة الأخيرة في أماكن العمل والدراسة والآثار السلبية العديدة التي تترتب عليه من مشاكل نفسية وجسدية، موضحًا أن إساءة استخدام التكنولوجيا الرقمية من قبل الأطفال والمراهقين والتي أفرزت ما يعرف بالتنمر الإلكترونى.

وأشار الدكتور طارق عبد الوهاب، إلى أهمية هذا الموضوع وكيفية معالجة المشكلات التي تصيب المجتمع وأن الهدف من هذه الدورات هو التوعية المستمرة بأضرار هذه الظاهرة.

وتناولت الدكتورة وفاء متولى ظاهرة التنمر وأكدت على أنه عبارة عن أفعال سلبية متعمدة من جانب تلميذ أو أكثر لإلحاق الاذى بتلميذ آخر تتم بصورة متكررة طوال الوقت تأتي نتيجة وجود خلل في ميزان القوة ويمكن أن تكون هذه الأفعال السلبية بالكلمات مثل التهديد والتوبيخ والشتائم كما يمكن أن تكون بالاحتكاك الجسدي كالضرب والدفع والركل كما تناولت الدوافع وأساليب علاج ظاهرة التنمر.

يذكر أن كلية الآثار بجامعة الفيوم، نظمت بالتعاون مع مركز القياس والتقويم التابع لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى برنامج تدريبى بعنوان "بنوك الأسئلة" والذى يعقد يومى الأحد والاثنين 17، 18 112019 بحضور الدكتور حلمى البندارى مدير مركز تطوير نظم الامتحانات ومديرى وحدات نظم التقويم والطلاب بالكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

يأتى البرنامج التدريبى فى إطار نشر ثقافة نظم التقويم الحديثة وأعمال المراجعة والرصد الإلكترونى وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بضرورة تفعيل وتطبيق هذه النظم على كافة القطاعات بكل الجامعات الحكومية اعتبارًا من العام الجامعى 20192020

وقد شارك فى البرنامج التدريبى 48 عضو هيئة تدريس من كليات "الآثار والطب والآداب والتربية النوعية" وقد قام بالتدريب الدكتور حامد خير الله الخبير بمركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالى.

وتنظم أيضا الجامعة دورة تدريبية عن استخدام وتفعيل أنشطة بنك المعرفة المصرى EK بالمكتبة الرقمية بالتعاون مع بنك المعرفة والمجلس الأعلى للجامعات (دورة تدريبية عن استخدام وتفعيل أنشطة بنك المعرفة المصرى EKB) وذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 25-26 نوفمبر 2019 في تمام الساعة التاسعة صباحًا بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل