اعلان

تضم 22 ماكينة.. وحدة جديدة للغسيل الكلوى بمستشفى الفيوم العام.. ومبنى كامل ضمن خطة التطوير

صرح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه يجري دراسة إنشاء وحدة جديدة للغسيل الكلوى بمستشفى الفيوم العام تضم 22 ماكينة، بالتعاون مع إحدى الشركات الإماراتية.

وفى هذا الإطار عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا مع مسئول الشركة الإماراتية بالفيوم، وممثلين عن إحدى شركات الاستشارات الهندسية، وذلك لبحث ملامح المشروع الجديد والخطوات الإجرائية للتنفيذ، بحضور وكلاء وزارات الصحة والإسكان والتضامن الاجتماعى، ومدير عام إدارة التخطيط بالديوان العام، ورئيس مركز ومدينة الفيوم، ومدير الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وتوفير أماكن لائقة لانتظار المواطنين المترددين على المستشفيات، كما قامت المحافظة بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بتطوير مستشفى الفيوم العام وتزويده بأقسام جديدة، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص مبنى كامل لمشروع وحدة الغسيل الكلوى الجديدة المزمع إنشاؤها بمستشفى الفيوم العام.

ووجه المحافظ، جميع المشاركين فى الاجتماع بزيارة الموقع المزمع إنشاء وحدة الغسيل الكلوى به بمستشفى الفيوم العام، حتى يتسنى الانتهاء من إعداد الدراسات الهندسية والفنية المتعلقة بالوحدة فى أسرع وقت ممكن، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم: مقر جديد لمرفق الإسعاف وتوسعة المستشفى العام

يذكر أن محافظ الفيوم قام منذ فترة بزيارة مفاجئة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الفيوم العام، فور تلقيه شكوى عاجلة للمرضى المترددين على الوحدة، بنقص فلاتر ماكينات الغسيل الكلوي بمواصفات ومقاسات معينة، وكذلك نقص بعض المستلزمات الطبية، ما أصاب بعض المرضى بحالة من القلق من مستوى الخدمة. 

وعقد محافظ الفيوم، اجتماعًا عاجلًا بمدير عام ومسئولي المستشفى لتوفير الفلاتر حسب المواصفات المطلوبة لماكينات الغسيل الكلوي، ولم يغادر المستشفى حتى تم توفيرها وتأكد من تلقي المرضى الخدمة المناسبة لهم.

وشدد محافظ الفيوم، على توفير المستلزمات الطبية الأساسية بمختلف أقسام المستشفى، كما أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بتوفير طلبيات المستلزمات قبل نفاذ الكميات بوقت مناسب لاستمرارية متابعة تلقي المرضى لعلاجهم بشكل منتظم.

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة توافر النوبتجيات من أطقم التمريض والأطباء بشكل دائم تحسبًا للطوارئ، وشدد على أعمال النظافة والصيانة والترميم بشكل دوري لتوفير الأجواء المناسبة للمرضى.

واكتشف المحافظ سوء معاملة المرضى داخل المستشفى، ما دفع المحافظ إلى تحذير المدير وطالبه بسرعة تلبية متطلبات المرضى وسرعة توفير الفلاتر حسب المواصفات المطلوبة لماكينات الغسيل الكلوي، ولم يغادر المستشفى حتى توفيرها وتأكد من تلقي المرضى الخدمة المناسبة لهم.

وأكد محافظ الفيوم توفير المستلزمات الطبية الأساسية بمختلف أقسام المستشفى، كما أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بتوفير طلبيات المستلزمات قبل نفاذ الكميات بوقت مناسب لاستمرارية متابعة تلقي المرضى لعلاجهم بشل منتظم، كما أكد على ضرورة انتظام النوبتجيات من أطقم التمريض والأطباء بشكل دائم تحسبًا للطوارئ، كما شدد على أعمال النظافة والصيانة والترميم بشكل دوري لتوفير الأجواء المناسبة للمرضى.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة نسقت مع عدد من الجهات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني بتطوير مستشفى الفيوم العام، وتزويده بأقسام جديدة مثل علاج وجراحة الأورام، وزيادة أجهزة حضّانات الأطفال المبتسرين، وتطوير وحدة الغسيل الكلوي، وزيادة عدد الأجهزة فيها، فضلًا عن تجهيز ساحة انتظار للسيارات خارج المستشفى منعًا للزحام وتيسيرًا لأداء العمل داخل المستشفى.

وأصدر المحافظ، توجيهاته ل وكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء إجراءات نقل مرفق الإسعاف وتجهيز قسم الاستقبال والطوارئ الجديد بمستشفى الفيوم العام، للانتهاء من جميع الأعمال في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى الانتهاء من إجراءات تخصيص أرض المحافظة بمساحة 600 متر لهيئة الإسعاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»