"صرف صحي" الإسكندرية تطهر 114 شنيشة بأحياء المحافظة استعدادًا للنوات (صور)

عقد أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للنوات القادمة ومناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها علي مستوى المحافظة، بحضور اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء.

اقرأ أيضًا.. إعلان حالة الطوارئ القصوى.. الإسكندرية تتأهب لـ"نوة المكنسة".. تمركز سيارات الصرف الصحي بـ"الأماكن الساخنة".. والمحافظ لرؤساء الأحياء: استعدوا جيدًا

وخلال الاجتماع، استعرضت شركة الصرف الصحي ما تم من أعمال تطهير شنايش الأمطار بنطاق الأحياء، حيث تم تطهير الشنايش بالمساكن الصينية وطلعت مصطفى بحي العجمي، كما تم تطهير فرعات نجع الألومنيوم بشارع 218 بمنطقة غرب، وكذا تم تطهير 16 شنيشة بشارع سيزوستريس بداية من شارع فؤاد وحتى شارع كنيسة الأقباط بالعطارين، و54 شنيشة بشارع 26 يوليو، و12 شنيشة أسفل كوبري كليوباترا بسموحة، وتطهير 32 شنيشة بشارع فيكتور عمانويل بداية من دوران كوبري فورد وحتى أمام كافيتريا الوردة البيضاء بسموحة، وتطهير المطابق بشارع الخديوي على الترام بمحطة مصر بواسطة سياره الطوارئ المدمجة.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المشروعات المنتهية والجري الانتهاء منها، حيث تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بكوبري منشا، تم كشف خط طرد بوادي القمر بعدد 22 مطبق وجارى حاليا ترميمهم وتعليتهم، كما تم الانتهاء من إصلاح خط طرد مساكن إيجي كاب في 23 نوفمبر الجاري، كما يتم حاليا رفع كفاءة محطة فضة بالعجمي.

في سياقٍ آخر، وجه أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وشركة النظافة بالمتابعة المستمرة لإزالة كافة المخلفات من محيط المدارس والمستشفيات وعدم السماح بتراكمها لفترات طويلة، مؤكدا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بهدف تحقيق رضا المواطن، وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بالمحافظة بحضور اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، والمسئولين بشركة نهضة مصر للخدمات البيئية، ورؤساء الأحياء.

وشدد نائب محافظ الإسكندرية، على ضرورة عمل حملات مكبرة للحد من انتشار ظاهرة النباشين والقضاء على بؤر تجمع القمامة بنطاق الأحياء، كما استمع إلى تقرير مفصل من إدارة الرصد البيئي حول وضع منظومة النظافة بالمحطات الوسيطة، مشددا على ضرورة تكثيف العمل على الأرض وزيادة سرعة معدلات رفع المخلفات الطبية.

اقرأ أيضًا.. إيقاف 3 حالات بناء مخالف بأحياء الجمرك ووسط والمنتزه في الإسكندرية (صور)

وعلى صعيدٍ آخر، قام نائب محافظ الإسكندرية، يرافقه كلًا من المستشار محمود علاء، مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، والمستشار عبد الهادي محروس، مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لصندوق دور أبنية المحاكم والشهر العقاري، بالإنابة عن المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، اليوم الأحد، بافتتاح المبنى الملحق لمحكمة الاستئناف بالطريق الزراعي مدخل منطقة سموحة شرق الإسكندرية، بحضور المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية.

والمحكمة مقامة على مساحة أرض ١٤٧٠ مترا مربعا، وتتكون من دور أرضي وتسعة أدوار متكررة بإجمالي مساحة ٩٠٠ متر مربع، وتشمل المحكمة ١٦ قاعة متنوعة ما بين المدنى والجنائى والأحوال الشخصية، بالإضافة إلى مجموعة من المكاتب الأمامية التى توفر جميع الخدمات المميكنة للمتقاضين والمحامين المتعاملين مع المحكمة، بالإضافة إلى عدد وافر من المكاتب الإدارية، وكافة التجهيزات الخدمية المرتبطة من مولد كهرباء ونظم الإنذار والإطفاء الذاتي وطلمبات مياه.

وتم تأسيس المبنى بما يوفر البيئة المناسبة للعاملين والمتقاضين المترددين على المبني، والمحكمة مزودة بكافة أنظمة التقنية الحديثة الفعالة فى سرعة إنهاء إجراءات التقاضي من خلال شبكة معلومات سلكية ولاسلكية تربط المكاتب الأمامية بكافة أجهزة الحاسب الآلى بالمحكمة، وميكنة جميع دورات العمل بالإدارات المختلفة بالمحكمة وربطها بغرفة التحكم الآلى للدعم الفنى والتشغيل الإلكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً