اعلان

مياه الصرف الصحي تغمر مرفق إسعاف مدينة قنا (صور)

تعرض مرفق إسعاف شارع الجميل في محافظة قنا، إلى الغرق بسبب مياه الصرف الصحي، ولم هذه هي الأولى التي تغرق المياه وحدة الإسعاف، فأصبحت عادة مستمرة كل أسبوع يمر العاملين بوحدة الإسعاف بنفس المشكلة، ولا يجدون مسئول يهتم بحل تلك الأزمة.

إقرأ أيضًا..محافظ قنا تنفيذ 95% من مشروع الصرف الصحي في نقادة

وتقدم العاملون بعدة شكاوى شفوية للمسئولين مرات عديدة، لحل هذه المشكلة لكن دون جدوى كما شكو أن استمرار طفح مياه الصرف الصحي، يؤدي إلى تلوث المكان، إضافة إلى إنتشار الباعوض والحشرات والأمراض الذي يؤثر على صحة العاملين قبل أي شئ.

وأوضح العاملون أن وحدة الإسعاف تحتوي على غرف يجب أن تكون بعيدة عن أي ملوثات، مثل "غرف حقن المواطنين وسيارات الإسعاف، حضانات، الأطفال الرضع، وسيارات نقل المصابين" ولكن بسبب تكرر طفح مياه الصرف الصحي بصفة مستمرة أدى إلى انتشار الملوثات في جميع الغرف وذلك فيه خطر على حياة المواطنين الذين يتم نقلهم من قبل سيارات الإسعاف، ورغم ذلك لم يهتم أي مسئول لحل هذه المشكلة.

وأضافوا أنه عندما يتم طفح مياه الصرف الصحي، يقوم العاملون بعملية شفط المياه خارج المبنى، وذلك يصيبهم بالأمراض، نظرًا لتلوث المياه، والوحدة المحلية لا تهتم حتى بإرسال سياراتها لشفط المياه، وتلك المشكلة عائق لكل عاملين وحدة إسعاف شارع الجميل.

ويناشد العاملون اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بإيجاد حل سريع لتلك المشكلة لوقف مدى الخطر الذي يلحق بالعاملين أولًا ثم المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس