اعلان

الاتحاد الإفريقي يقرر وضع هيكلة كاملة في منظومة التحكيم برعاية "سامورا"

الاتحاد الإفريقي
كتب :

قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي "الكاف" في تطور بعض المشاكل التي تواجه الكاف خلال الفترة الماضية في مختلف إدارات ولجانه، وكانت البداية مع تعديل موعد بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون لتقام في شهر يناير بدلا من يونيو بسبب تعارضها مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

ويشهد الاتحاد الإفريقي وجود عدد من الاختلافات في الأراء حول بعض التغيرات والتعديلات والقرارات في بعض الأمور المحيطة بالمواعيد والحكام، والتي ظهرت في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، والذي جعل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي يدخل في خلاف مع سليمان أوباري، رئيس لجنة الحكام بالكاف.

ومن المنتظر أن تقوم فاطما سامورا، الأمين العام للفيفا والمفوضة بالإشراف المالي والإداري على الكاف، بتجهيز خطة لتغير منظومة التحكيم بالاتحاد الإفريقي.

ويتضمن أقتراح سامورا للإصلاح تشكيل إدارة جديدة ومحترفة للحكام بالكاف وتديرها لجنة مشتركة من رموز التحكيم الإفريقي، بالإضافة إلى خبراء من أوروبا لإنهاء أزمات التحكيم في القارة السمراء.

وأعلن الاتحاد موعد الجولة الرابعة لدور المجموعات، والتي كان محدد لها أيام 14-15-16 فبراير إلى أيام 10-11-12 من شهر يناير المقبل.

كما أجرى كاف تعديلات على مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات أيضًا لتصبح أيام 24-25-26 يناير بدلًا من 21-22-23 فبراير.

كما تم تعديل مواعيد الجولة السادسة من در المجموعات أيضًا إلى أيام 31 يناير و1-2 فبراير بعدما كانت6-7-8 مارس.

وحدد "كاف" قرعة الدور ربع النهائي يوم 9 فبراير بدلًا من 11 مارس المقبل، فيما يقام السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير المقبل.

كما تم تغيير مواعيد مباريات الدور ربع النهائي حيث تقام مباريات الذهاب أيام 28-29 فبراير و1 مارس، بعدما كان مقرر لها 3-4-5 إبريل.

وتقام مباريات الإياب من الدور ربع النهائي أيام 6-7-8 مارس بدلًا من 10-11-12 إبريل المقبل.

وكشف كاف عن تعديل مواعيد مباريات ذهاب نصف النهائي لتقام أيام 1-2-3 مايو بدلًا من24-25-26 إبريل، بينما تمام مباريات إياب نصف النهائي أيام 7-8-9 مايو بدلًا من 1-2-3 مايو.

وحدد كاف يوم 24 مايو المقبل موعدًا لنهائي الكونفدرالية، فيما تم تحديد يوم 29 مايو أيضًا موعدًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات