اعلان

النائب العام: إحالة شكوى عائشة خيرت الشاطر إلى التحقيق

النائب العام
كتب :

أمر النائب العام لنيابة أمن الدولة العليا، بإحالة الشكوى المقدمة من دفاع "عائشة خيرت الشاطر"، والتي تم حبسها احتياطيًا على ذمة القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، وذلك بشأن تدهور حالتها الصحية وإرجاع ذلك لسوء أوضاع محبسها، إلى التحقيق، بالإضافة إلى التحقيق في الشكوى المقدمة من دفاع المتهمة في القضية المحصورة أمن الدولة العليا.

اقرا ايضًا..تجديد حبس عائشة الشاطر و3 آخرين 45 يوما لاتهامها بإضرار الاقتصاد القومي

وطلبت نيابة أمن الدولة العليا، الملف الطبي الخاص بالشاكية، وأمرت باستدعاء الطبيب المشرف على حالتها لسماع أقواله، وكانت النيابة العامة قد سبق وأن أودعتها بمستشفى المنيل الجامعي لتتلقى العلاج، وبعد تحسن حالتها أُودعت بمستشفى السجن لاستكمال علاجها.

وجدير بالذكر ان محكمة جنايات القاهرة قامت بتجديد حبس عائشة خيرت الشاطر، ابنة نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، خيرت الشاطر وزوجها واثنين آخرين من أبناء الهضيبي مرشد جماعة الإخوان الأسبق، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض على ضرب الاقتصاد القومي للبلاد.

المتهمون هم محمد أبو هريرة وعائشة الشاطر وأحمد الهضيبي ومحمد الهضيبي، وصدر القرار برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشاريين عفيفى عبد الله المنوفى وخالد نصار وسكرتارية أيمن القاضي، وكشفت التحريات الأولية انضمام المتهمين إلى جماعة إرهابية وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة في اتفاق جنائي الغرض منة ارتكاب جريمة إرهابية.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات