اعلان

مصطفى بكري: إلغاء وزارة الاستثمار في التعديل الوزاري الجديد

مصطفى بكري، عضو مجلس النواب،
كتب :

أكد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة ستشهد تعديل وزاري، وهناك احتمالية ومعلومات عن إلغاء وزارة الاستثمار، وطرح مشروع هيئة عظمى للاستثمار.

وصرح بكري، بأن هناك معلومات تفيد بأن رئيس الوزراء سيبقى في منصبه، فضلًا عن أن هناك العديد من التغييرات الكبرى الفترة القادمة في الهيئات الإعلامية وغيرها، بالإضافة إلى النظر إلى القوائم الانتخابية، مؤكدًا أن البرلمان في انتظار دعوة للاجتماع بخصوص هذا الأمر.

اقرأ أيضا..مصطفى بكري: البرلمان سينعقد الأسبوع المقبل لبحث التعديل الوزاري الجديد

وفي نفس السياق، وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع على قناة “الحدث” قال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هناك بعض السلبيات بمنظومة الصحة الحالية، مؤكدًا أنه لا بد أن يتواكب تطوير منظومة الصحة بمدى شعور المواطن بالخدمات الصحية المتوفرة له.

وأعلن العماري، أن منظومة الصحة ينقصها الكثير وتحتاج إلى الإصلاح، مطالبًا من الحكومة الجديدة وضع ملف الرعاية المركزة والحضانات الأولوية القسوة الفترة المقبلة مع منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي وقت سابق، أعلن الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك معلومات تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باقٍ في منصبه، وأن التعديل سيطال عددًا من الوزراء الذين عليهم إجماع برحيلهم، قائلًا: “هناك وزير سيسند إليه مهام أخرى، ووزيرة تتولى وزارتين ربما تتولى وزارة واحدة، وأخرى طلبت العمل في جهة دولية، ووزيرة حولها جدل كبير، لم يحدد الموقف منها بعد”.

وأوضح خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: أن هناك رأيين حول إعادة وزارة الإعلام، أما استحداث وزارة إعلام، ومن أبرز المرشحين لها أستاذ إعلام وعميد سابق وكاتب صحفي كبير، وفي حال عدم استحداث وزارة للإعلام، يتوقع أن يُرشح كاتب صحفي كبير في منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً