اعلان

فيه ناس عايزة تيجي والجنينة فاضية.. سبب رفع تذاكر حديقة الحيوان (فيديو)

أرشيفية

بعد انتشار أنباء عن رفع أسعار تذاكر حدائق الحيوانات في مصر إلى 65 جنيهًا، علق الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان على هذه الأخبار بعد تزايد وتيرتها في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه حدث لبس في تناول ما صدر من مجلس الإدارة لحدائق الحيوان.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن على فضائية الحدث اليوم تقديم الإعلامي سيد علي: "الخبر عاري تماما من الصحة ولكن أحب أوضح الأمر بأننا وجدنا إن فيه جروبات عايزة تيجي والجنينة فاضية من مدرسة إنترناشيونال أو جروب أجنبي، والطلب بدأ يزيد فوافقنا ولكن بشرط أن يدفعوا حق الدولة وطالما عايز وضع معين وهيكون يوم الثلاثاء فقط فعرضنا تكون التذكرة 65 جنيها".

اقرأ أيضا.. الزراعة: رفعنا سعر تذكرة حديقة الحيوان لـ 65 جنيها لأننا محتاجين زرافة وخرتيت

وتابع: "وهذا اليوم مغلق لأن فيه ناس هتيجي وممكن يحصل صدام لكن بقية الأيام التذكرة مازلت بخمسة جنيه والأخبار المتداولة عن ذلك عارية من الصحة".

من ناحيتها، أوضحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، إنه سيتم تطبيق زيادة أسعار تذاكر دخول حديقة الحيوان بالجيزة بداية من الثلاثاء من كل أسبوع لتصبح 65 جنيهًا، مشيرة إلى أن الزيادة سيتم تطبيقها ليوم في الأسبوع، على أن تظل بسعرها الثابت 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع للجمهور.

وقالت في تصريحات تليفزيونية: إن العائد سوف يعود بالنفع للجمهور، وأن الحديقة تحتاج على الأقل إلى 50 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى، خاصة وأنه لا يوجد تطوير منذ سنوات طويلة تصل إلى 60 عاما.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أن الحديقة شهدت خلال الفترة الماضية تطوير المتحف فقط خلال الفترة الأخيرة، وزيادة دورات المياه ولكن ليس بالشكل الكافي والمرضى، موضحة أن دخل الحديقة غير ثابت، وتعاني الحديقة من ارتفاع مصروفاتها خاصة أسعار تغذية الحيوانات، بالإضافة إلى تكاليف فواتير المياه والكهرباء.

وأوضحت منى محرز أن الحديقة تحتاج إلى دعمها بحيوانات غير موجودة، قائلة: نحتاج إلى زرافة وفيل وخرتيت، وسعر الفيل يصل إلى 300 ألف دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم