اعلان

لو عندك عزومة قدمي مندي الدجاج بشكل يبهر ويفتح النفس

مندي الدجاج

مندي الدجاج بطريقته السعودية في منزلك المصري، بمكونات مصرية وسهلة ومتواجدة في المنزل، أتركي العنان لإبداعك وقدمي الطبق الرئيسي في عزائمك، ليكون المندي أفضل طبق يضع على سفرتك، كما يعتبر من الأكلات التي تكفي عددا كبيرا وسهلة الصنع، أصنعي ما يبهر ضيوفك وأسرتك، وكوني شيف في مطبخك، المندي أكلة سعودية وأيضا انتشرت بشكل واسع في الدول العربية، وفي مصر أصبح الماندي أحد أهم الأطباق في المطاعم الشرقية والتي تعتمد على الوجبات، لذا لا تحتاري في كيفية صنعه، هنا نقدم لك طريقة عمل المندي الدجاج بشكل سهل وبسيط.

مندي الدجاج

مكونات مندي دجاج

- 4 أكواب أرز بسمتي 

- ملعقة زعفران 

- ملعقة قرفة 

- ورق اللاوري

- حبهان حسب الرغبة 

- ملح 

- فلفل أسود 

- بهارات مشكلة 

- دجاجة 

- بصل مفروم

- مكسرات وزبيب وصنوبر (يتم تشويحها) 

طريقة عمل مندي الدجاج 

طريقة عمل مندي الدجاج 

1-اغسلي الأرز وانقعيه لنصف ساعة في ماء دافئ، قطعي الدجاجة إلى ثمانية قطع.

2- ثم قومي بتقليب البصل في قدر كبير وعميق إلى أن يصبح لونها ذهبيًا داكنًا، ثم أضيفي الدجاج وقلبيه حتى يصبح ذهبيًا ويبدأ في إنزال دهونه.

3- ضعي القرفة وورق اللاوري والحبهان والتوابل ضعي بعض الماء واتركيه على نار هادئة لمدة نصف ساعة حتى تشعري أنه قد نضج تمامًا.

4- في كوب صغير ضعي بعض الماء الدافئ وأذيبي الزعفرا، ثم أضيفي قليل جدًا من الكمية على الدجاج وقلبي ثم ارفعيه من النار وضعيه في صينية ولفيه بورق الألومنيوم ثم ضعيه في الفرن. 

اقرأ أيضا: 

طريقة عمل اللحم بالمندي داخل المنزل

طريقة عمل المندي في المنزل

طريقة عمل كبسة الدجاج بالمذاق السعودي خطوة بخطوة

لعمل رز الماندي

1- في قدر آخر، ضعي 6 أكواب من الماء مع قطعتين من مكعبات الدجاج، أو 6 أكواب من المرق (يحتاج البسمتي إلى ماء أكثر من الأرز الأبيض). 

2- تبلي الماء بما تريدين من توابل ويمكنك وضع ليمون مجفف معه ضعي ملعقة من الزعفران على الماء بعد الغليان أضيفي الأرز بعد تصفيته.

3- ثم بعد الغليان اتركيه على نار هادئة قرب النضح ضعي بقية كمية الزعفران على جانب واحد من القدر، وبذلك يكون جميع الأرز أصفر عدا بعض الأرز يصبح برتقالي اللون.

4- قبل التقديم قلبي الأرز جيدًا لتتناغم الألوان ضعي الأرز والدجاج عليه وزينيه بالمكسرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً