اعلان

زراعة النواب: لن يتم تغيير وزير الري في التعديلات القادمة

النائبة جواهر الشربينى، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان

علقت النائبة جواهر الشربينى، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، على الحديث الدائر عن التعديل الوزاري المرتقب وما يثار حول تغيير الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنها ليس لديها علم عن تغيير وزير الري في التعديل الجديد، ونفت أن يتم تغيير الوزير بسبب أزمة مفاوضات سد النهضة، مؤكدة أن السد مرتبط بلجنة دراسة تحدد الظروف والمناخ والملابسات المحيطة بالدول المرتبطة ببناء السد، بالإضافة إلى الاتفاقات الدولية، وليس بقرار وزاري.

واختتمت حديثها "نتمنى التوفيق لمصر والسودان وإثيوبيا في مفاوضات سد النهضة وأن تصل لحل يرضى جميع الأطراف".

فيما أكد النائب الطيري حسن عبده، عضو مجلس الشعب أن التغيير الوزارى لم يظهر أمامه فليس لديه أى تكهنات عن تغيير وزير بعينه، وأي تصريحات في الوقت الحالي لاتصح، مضيفًا "ننتظر أن يخرج التعديل الوزارى للنور حتى يمكننا التعليق عليه".

وفي السياق ذاته، كان النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، توقع ألا يقل التعديل الوزاري المرتقب عن 10 حقائب وزارية، بينها حقائب في المجموعة الاقتصادية الوزارية، وحقائب تمس المواطنين بشكل مباشر، ومنها وزارة الري والموارد المائية نتيجة الأزمات التي لاحقت ملف سد النهضة.

ونفى الحديث عن أي بديل لوزير الري، مؤكدا أنه يوجد العديد من الشخصيات المعنية بهذا الأمر وسوف يتم التصريح عنهم في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية