اعلان

لحرقهم كنيسة ماري جرجس.. تأجيل محاكمة 10 من عناصر الإخوان في سوهاج

كنيسة ماري جرجس

قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 10 من عناصر الإخوان، متهمين بحرق كنيسة ماري جرجس بسوهاج، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يناير القادم للاطلاع على المستندات.

إقرأ ايضًا: تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة متهم في قضية مذبحة مركز كرداسة

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الحافظ وعضوية المستشارين وليد سيد أمير وناجح عبد الحميد بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين، بالاشتراك مع آخرين عام 2013 بدائرة قسم ثان سوهاج، تهم الاشتراك فى التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه وحرق كنيسة ماري جرجس، والضرب والتخريب والحريق العمد والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة.

إقرأ أيضًا: ضبط شقيقين قتلا جارهما بأسوان

كما وجهت النيابة لهم تهم الشروع فى قتل 3 أشخاص مستخدمين الأسلحة النارية، وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء، مع سرقة السلاح الميرى من المجنى عليه عيد عبد اللاه السباعى، وبعض الأسلحة والذخائر من مديرية أمن سوهاج بالإكراه.

إقرأ ايضًا: "الجن اللي اغتصابها".. ننشر أقوال أب متهم بهتك عرض طفلته صاحبة الـ6 أشهر

كما حجزت محكمة جنايات سوهاج، الحكم 4 من عناصر الإخوان، متهمين بحرق كنيسة مار جرجس بسوهاج، إلى جلسة 6 فبراير الماضي.

صدر القرار برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين محمد زين، والسيد عباس، بأمانة سر طه حسين، وماجد أمين.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين، بالاشتراك مع آخرين عام 2013 بدائرة قسم ثانى سوهاج، تهم الاشتراك فى التجمهر، بغرض ارتكاب جرائم الترويع، والقتل، والشروع فيه، وحرق كنيسة مار جرجس، والضرب، والتخريب، والحرق العمد، والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء، والنارية، والمولوتوف، والحجارة.

كما وجهت النيابة لهم تهم الشروع فى قتل 3 أشخاص، مستخدمين الأسلحة النارية، وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء، مع سرقة السلاح ميرى، وبعض الأسلحة والذخائر من مديرية أمن سوهاج بالإكراه.

فيما قررت محكمة جنايات سوهاج، تأجيل محاكمة المتهم"خ.ع" من عناصر الإخوان، ومقيم بدائرة مركز أخميم إلى جلسة 3 فبراير لسماع مرافعة الدفاع.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم بدائرة مركز أخميم، تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، بهدف تكدير الأمن العام، والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها.

وفي الواقعة ذاتها قررت محكمة جنايات سوهاج، استمرار حبس 26 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، متهمين في أحداث عنف "ميدان الثقافة"، وإحراق كنيسة "مار جرجس".

أقرأ ايضًا: تخصيص سيارتين تمت مصادرتهما لصالح مكافحة المخدرات

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في تحقيقات القضية، حرق كنيسة ماري جرجس، والتحريض على العنف، والقتل والشروع في القتل، والتخريب، والانضمام لجماعة محظورة من شأنها الإضرار بالسلم والأمن العام، والاتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة وحرقها، والتجمهر، واستعمال القوة وإطلاق الرصاص الحي على قوات الشرطة، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر وزجاجات مولوتوف، وترويع المواطنين.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم الاعتداء على دور العبادة المسيحية وإتلاف وإحراق سيارات الشرطة وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص والشروع في السرقة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والمحال التجارية والتحريض على العنف والتخريب وترويع المواطنين.

اقرأ ايضًا: الأمن العام يضبط 50 بندقية و20 طبنجة وينفذ 62 ألف حكم قضائى

تعود أحداث القضية إلى 14 من شهر أغسطس من عام 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين عشرات المسلحين من أعضاء جماعة الإخوان وقوات الشرطة في محيط ميدان الثقافة بمدينة سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً