اعلان

المؤبد لمزارع و15 سنة سجن لوالده لقتلهما عاملا بسبب خلافات ثأرية في قنا

صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات قنا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين سعيد محمد الدسوقي الجزار، وشريف عفت مصطفى، وأمانة سر صلاح عبدالرحيم فراج، ومحمد حسني، وعلاء محمد حسن، بمعاقبة مزارع بالسجن المؤبد والسجن 15 عامًا لوالده لقيامهما بقتل عامل بقرية دندرة بقنا أخذا بالثأر لوحود خصومة بين قبيلتى العرب والإمارة، وهذه من العادات السيئة في محافظات الصعيد والتي راح ضحايا العديد من خيرة شبابها، وقعت تلك الحادثة في قرية دندرة بمحافظة قنا، على الرغم أن هذه القرية غير منتشر بها الخصومات الثأرية بكثرة مثل قرى محافظة قنا.

تعود أحداث القضية إلى شهر مايو 2016 عندما تلقى مدير أمن قنا بلاغًا بمصرع محمود حمدى أحمد عامل ومقيم بقرية دندرة بمركز قنا إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه من بنادق آلية وقتلوه داخل سيارته رقم 51947 ملاكى قنا.

اقرأ أيضا.. بسبب 'سباطة موز' الإعدام شنقًا لمزارع قتل ابن خالته طعنًا بالسكين

وكانت قد كشفت التحريات قيام كلا من مصطفى سعد عبد العزيز سالم ووالده سعد عبد العزيز سالم وعمه حسين عبد العزيز سالم بالتربص للمجنى عليه وقتله أخذا بالثأر لوجود خلافات بين قبيلتى العرب والأمارة بقرية دندرة.

وتم إحالة القضية لمحكمة جنايات قنا التى قضت بمعاقبة المتهم الأول بالسجن المؤبد ومعاقبة الثانى بالسجن 15 عاما وبراءة المتهم الثالث.

وكانت هذه الجلسة قد قضت أيضًا برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشار سعيد محمد الدسوقي الجزار، والمستشار شريف عفت مصطفى، وأمناء سر صلاح عبدالرحيم فراج، ومحمد حسني، وعلاء محمد حسن، بالإعدام شنقًا لمزارع بتهمة قتل ابن خالته، بسبب خلافاتهم على سبايط الموز، بقرية دندرة في قنا.

تعود أحداث القضية إلى 25 سبتمبر 2016 عندما قام محمد.ه، 30 عامًا، مقيمًا بقرية دندرة بقنا، بقتل أحمد أبوالحمد، ابن خالته، طعنًا بالخنجر أمام منزله، بسبب خلافات على سبايط الموز، وفر هاربًا.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبعد التحقيقات اعترف المتهم، أنه أثناء جني سبايط الموز في إحدى الجزر بدندرة نشب خلاف فيما بينهما على تقسيم الموز، وقاما بضرب بعضهما، وعندما عادا إلى المنزل، أخذ المتهم سكينًا وذهب إلى منزل نجل خالته وعندما وجده أمام المنزل قتله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً