المشرف العام على التحرير داليا عماد

أبرزها " الاستهتار والتوظيف الخاطئ".. 5 خطايا لـ ميتشو الزمالك أمام إنبي

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

سقط نادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو أمس الأثنين أمام نادي إنبي، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد السلام ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري المصري.

واستطاع إنبي خطف اللقاء من البداية، حيث سجل الهدف الأول فى الثانية 23 من عمر الشوط الأول ليعد أسرع هدف فى الدوري وجاء بتوقيع محمد بسيوني لاعب إنبي، ليعود الزمالك إلى اللقاء مرة أخري بضربة جزاء وضعها محمود علاء، على أن يضيف محمد شريف هدف الفوز القاتل فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ليحقق بذلك إنبي أول انتصار له فى الموسم بقيادة حلمي طولان، وفى المقابل تلحق الزمالك أول هزيمة له فى الموسم.

ونعرض فى هذا التقرير 5 سقطات للزمالك أدت لتحليق نسر إنبي:-

1-عدم الإستفادة من التوقف الدولي

من الواضح أن ميتشو لم يثتثمر فترة التوقف الدولي بالشكل الأمثل، خاصة وأن الفريق كان يعاني من سوء النتائج، وكان يعد هذا التوقف جدير فى أن يعيد ميتشو فيه حساباته والعودة بالفريق بشكل جديد، ولكن ذلك لم يظهر وخسر أمام إنبي.

2-عدم الاستقرار على طريقة لعب محددة

إلى الآن لم يستقر الصربي ميتشو على طريقة لعب محددة يقود بها الفارس الأبيض خلال مباراته سواء فى الدوري أو مباراته الأفريقية،رغم تواجدة فترة كافية مع الفريق الأبيض لفهم كافة تفاصيل الفريق وإمكانيات لاعبية، وهو ما لعب دورًا أساسيًا فى الهزيمة أمس.

أقرأ أيضًا: فايلر يطمئن على ترتيبات إقامة الفريق بتونس

3-الاستهتار والتراخي فى الأداء

عاني جميع لاعبي الزمالك أمس أمام إنبي من حالة من الإستهتار والتراخي فى الآداء، وظهر ذلك جليًا فى بداية المباراة، حيث سجل إنبي أسرع هدف فى الدوري وسط دفاعات الزمالك، وأيضا فى نهاية المباراة سجل محمد شريف إنفراد من منتصف ملعب الزمالك ودون أى رقابة دفاعية.

4-استهلاك مصطفى محمد وتأخر مصطفي فتحي

شهد اللقاء اعتماد ميتشو على مصطفى محمد والذي لم يظهر الشكل المطلوب أمام إنبي، خاصة وهو بالتأكيد يعاني من الإرهاق والتعب بعد خوضه خمس مباريات قوية فى بطولة أمم أفريقيا، بالإضافة غى تاخير تبديل مصطفى فتحي العائد من إصابة وجاهز معنويا وبدنيا لخوض وقت أكثر كان بلإمكانه إحداث الفارق مع الفارس الأبيض.

5-التوظيف الخاطئ لحازم إمارم

أخطأ ميتشو من توظيف حازم إمام، حيث وضعه ليتولي مهمة نصف ميدان الزمالك فى مكان جديد عليه لم نراه يلعب فيه من قبل خاصة فى ظل غياب طارق حامد، ولكن فشل ميتشو من الإستفادة منه، وكان من الأفضل أن يحتفظ بحازم إمام فى الجبهة اليمني.

اعلان
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج "الهيدروجين الأخضر" لتوليد الطاقة