اعلان

تحصين 38 ألف و749 رأس ماشية منذ يناير بالبحيرة

محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الدولة المصرية حرصت على وضع استراتيجية قومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها من خلال توفير التحصينات اللازمة والتسجيل والترقيم لرؤوس الماشية والبحث عن سبل متطورة لزيادة الكفاءة الإنتاجية والتحسين الوراثي وتوفير بيئة غذائية وبيولوجية آمنة لها وذلك للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطن المصري البسيط.

وأشار المحافظ إلى جهود مديرية الطب البيطرى بالبحيرة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه ومنذ بداية العام الحالى عمل خطة متكاملة لعمل التحصينات اللازمة للماشية حيث بلغ إجمالى عدد المحصن منذ يناير الماضى حتى الآن ٣٨٧٤٩ رأس ماشية.

أقرأ أيضًا.. بعد عقر 10 أشخاص بالبحيرة.. الطب البيطري يعلن تفاصيل خطة القضاء على "الكلاب الضالة"

وأكد آمنة أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه فى أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

من جانبه صرح الدكتور حسني عباسي مدير مديرية الطب البيطري بأن إدارة الخدمات بالمديرية قامت خلال نفس الفترة بالتأمين على 7074 رأس كما تم التأمين بنظام تعاقدات البنك بالتأمين على 58127 رأس ماشية، كما تم عمل 1544 ندوة إرشادية عن مجالات الطب البيطري بالإضافة إلى ندوات إرشادية بالإشتراك مع مديرية الأوقاف عن أهم الأمراض الوبائية وكيفية الوقاية منها.

وقامت إدارة الترقيم والتسجيل بترقيم وتسجيل 128717 رأس أبقار وجاموس وأغنام وماعز وإستخراج 216653 بطاقة، تسجيل حيوان وبدل فاقد وخيلية واليفة، وذلك من خلال الإدارات والوحدات التابعة لها من يناير 2019 حتى تاريخه.

وفى سياق متصل تقوم المديرية بشكل مستمر وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات للمرور على المجازر ومنع الذبح خارج السلخانات حيث قامت المديرية بالأمس بشن حملة بمراكز كفر الدوار وأبوحمص ودمنهور وشبراخيت حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 17 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية.

يذكر أن مديرية الطب البيطري قامت بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة والوحدات المحلية بمراكز بدر، دمنهور، وادى النطرون، كوم حمادة، كفر الدوار، شبراخيت، المحمودية، بعمل عدة حملات مكثفة في الأسواق لضبط اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

أسفرت الحملة بإدارة تموين بندر دمنهور علي محلات بيع اللحوم المجمدة والمطاعم والأسواق بدمنهور عن ضبط كميات من اللحوم المفرومة والبسطرمة ودجاج مشوي وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير 2 قضية تموينية والتحفظ علي اللحوم والكميات المخالفة، كما تم خلال الحملة الليلية بمركز بدر تم تحرير 28 محضر عبارة عن 12 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن بينهم مخبز جاري غلقه لتجاوز مقدار العجز في وزن الرغيف عن 35 جرام، 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 2 محضر توقف مخبز عن الإنتاج بدون عذر، محضر عدم وجود سجل تفتيش بالمخبز، 11 محضر عدم إعلان عن الاسعار.

كما تم تحرير 13 محضرا بمركز المحمودية، محضر لأحد محلات الجزارة لحيازته وعرضة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، محضر لأحد محلات الجزارة لمنعة مأمور الضبط من تأدية عملهم، ضبط 3 محلات جزارة لعرضها لحوما مكشوفة، ضبط 6 محلات مواد غذائية لعدم اعلانهم عن الاسعار المعروضة، محضر لأحد مستودعات الغاز لغلق المستودع فى مواعيد العمل الرسمية، محضر ادارى لاحد المحلات نتيجة فحص شكوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن