اعلان

وقف تراخيص بناء ومساعدات مالية.. قرارات مهمة لمحافظ الدقهلية فى لقاء المواطنين

كتب : عمروعلى

قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، وقف التراخيص ومنع البناء على أراضي قرية العصافرة التابعة لمركز المطرية، وقرية ميت خميس التابعة لمركز المنصورة، وذلك لحين الفصل في القضاء من قبل الجهات المسؤولة والتحقيق فى الوحدة المحلية التابع لها القرية.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس مركز ومدينة المنصورة بغلق ورشة نجارة بقرية طناح التابعة للمركز وفصل الكهرباء عنها لوجودها بالمخالفة للقانون وعدم السماح بفتحها مرة أخرى.

جاء ذلك استجابة لشكوى مواطنين بتضرر أحدهم من منح رخصة بناء لآخر بالرغم من وجود نزاع قضائي وشكوى مواطن يتضرر فيها من إصدار ترخيص بناء لأرض عليها نزاع قضائي أيضا واستجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من وجود ورشة نجارة بجوار منزله دون ترخيص.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده محافظ الدقهلية اليوم بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي المعنيين.

كما وجه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بطلب لجنة مختصة من كلية الهندسة بجامعة المنصورة لمعاينة ثلاثة مباني متضررة بسبب بناء أدوار زائدة بالمخالفة.

وقال محافظ الدقهلية إن اللجنة الهندسية ستقرر ما إذا كان يتم إزالة المبنى أو تخفيف الأدوار أو سلامة المبنى وفقا لما تبينه عمليات فحص ورصد المباني وحساب حجم الميول والشروخ فيها.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس حي غرب المنصورة بفصل الكهرباء عن برج محمول أعلى أحد المباني في حالة وصول تقرير البيئة الذي يثبت وقوع ضرر منه.

اقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية ووزيرة الاستثمار يتفقدان المنطقة الاستثمارية بميت غمر

كما قرر الدكتور كمال شاروبيم تشكيل لجنة تضم الشئون الهندسية والتخطيط العمراني بالمحافظة لتحديد مدى سلامة رخصة بناء وإحالة المسئولين للتحقيق في حالة ثبوت عدم قانونيتها وتنفيذ قرار الإزالة.

ووجه لشركة الكهرباء بالتنسيق مع قسم شرطة مركز المنصورة لتركيب محول كهرباء بقرية سلامون القماش التابعة لمركز المنصورة.

ووافق الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية علي صرف مساعدات مالية ل45 من المواطنين وطلب من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعه ربطهم بالبرنامج على أن يتم صرف مساعدات شهرية لهم لحين انتهاء الإجراءات لصرف معاش دائم.

وطلب محافظ الدقهلية من وكيل وزارة القوى العاملة بحث توفير 3 فرص عمل في القطاع الخاص على ان تناسب طبيعة العمل ظروف المتقدمين الصحية وتوفير مصدر دخل لهم ولأسرهم، وطلب من وكيل وزارة الصحة توفير العلاج اللازم على نفقة الدولة لمواطنين اثنين وإجراء الفحوصات اللازمة لهم،ووجه بصرف كرسي متحرك لسيدة مسنة من حي غرب نظرا لظروفها الصحية.

اقرأ أيضًا.. إحالة مديرة مدرسة للتحقيق في الدقهلية بسبب التقصير والإهمال

وأكد محافظ الدقهلية على أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بسرعة إنهاء إجراءات حصول المتقدمين على الخدمة المطلوبة وتيسير إجراءات تنفيذها،جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقد اليوم بحضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير المساعد وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات.

يذكر أن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية استقبل أمس الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار وتفقدا الوحدات الصناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، وأكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة لا تتوانى عن تقديم الدعم اللازم والمطلوب لتيسير والانتهاء من الأعمال في المنطقة الاستثمارية وتسهيل كافة إجراءات المنطقة وتوفير كافة أوجه الدعم من جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الاستثمارية التى جرى انشاءها بالتعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تضم وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي.

وتتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين وهى مراكز تدريب ومعارض ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسي، وأماكن انتظار سيارات وأنه يمكن الاطلاع على شروط التمويل والخدمات المتاحة من جهاز تنمية المشروعات من خلال الموقع الإلكترونى للمحافظة أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة