اعلان

التربية والتعليم تطلق 3 شهادات صلاحية جديدة للترقى

التربية والتعليم

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام الوزارة، للكشف عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، إنه تم اليوم إصدار القرار الإداري المنظم لشهادات الصلاحية للترقي وعددها 5 شهادات.

اطلاق 3 شهادات

وأوضح "عمر" أنه قد تم إطلاق 3 شهادات جديدة، وهي:" العادية 5 سنوات، المتقدمة 4 سنوات، العليا 3 سنوات"، وفلسفتنا تعتمد على المهارة والخبرة"، موضحًا أن قانون التعليم الجديد يسمح بالإسراع في التعليم.

اقرأ أيضا..وزير التعليم: امتحانات أولى ثانوى ستكون ورقية في يناير فقط

مصاريف الدراسات العليا

وشدد على أن الشهادات المتخصصة تم تصميمها بواسطة خبراء وأساتذة كليات التربية لأننا نريد مهارات معينة، لافتًا إلى أن الوزارة ستتحمل مصاريف الدراسات العليا للمعلمين الذين ينفذوا خطة الوزارة البحثية.

وقد أكد الدكتور طار شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقيًا في امتحان يناير المقبل، ولكن بنظام التقييم الجديد.

الامتحان ورقى

وأوضح الوزير، أنه سيتم الامتحان ورقيًا في يناير فقط حتي يتم تدريبهم علي التابلت جيدًا، ثم بعد ذلك يتم امتحانهم إلكترونيًا بعد ذلك قائلًا الوزير: "يعني الامتحان هيكون ورقي لطلاب أولى ثانوي في يناير فقط".

وأوضح شوقى: امتحان الصف الأول الثانوي سيتم إجراءه ورقيًا في يناير بنظام الأسئلة والتقييم الجديد، وفي مارس سيتم اختبارهم إلكترونيًا بدون درجات لتدريبهم على امتحان مايو، مشيرًا إلى أن طلاب المدارس الخاصة مثل الحكومي بالظبط سيمتحننا في مدارسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً