اعلان

تفاصيل إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد

السيسي يطلق منظومة التأمين الصحي الشامل من بورسعيد
كتب : أهل مصر

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، منظومة التأمين الصحي الشامل لجمهورية مصر العربية من محافظة بورسعيد.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية بمحافظتى بورسعيد وشمال سيناء والتي تضاف إلى قائمة كبيرة في سجل إنجازات المدينة الباسلة على مدار تاريخها.

وتشكل هذه المشروعات حلما لأبناء سيناء لربط أرض الفيروز بمحافظات مصر بشكل يسهل لهم حركة التنقل ويفتح آفاقا جديدة للتنمية عقب عودة الأرض إلى حضن الوطن.

وتأتي الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة حيث يبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي تساهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع.

اقرأ أيضا.. وزيرة الصحة: التأمين الصحي الشامل يستهدف تقليل نفقات المصريين على العلاج

على صعيد آخر، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن النظام الجديد للتأمين الصحى الشامل يلبى طموحات الشعب المصرى فى مستوى الجودة الطبية، حيث يغطى الأسرة المصرية بالكامل، والتغطية على مدار الفترة الزمنية المقدرة.

وأوضح وزير المالية، فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتى بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن :"متوسط تكلفة الفرد 2100 جنيه ولو دخلنا الـ 100 مليون مواطن اليوم فسنحتاج لـ 210 مليار جنيه، ولذلك نتدرج فى تطبيق المنظومة".

وذكر أن متوسط تكلفة الفرد فى منظومة التأمين الصحى الشامل فى نهاية الـ 15 سنة المقدرة ستصل 6 آلاف جنيه للفرد، بما يعنى أن تكلفة التأمين الصحى الشامل 600 مليار جنيه، موضحًا أنه سيتم تمويل المنظومة من خلال اشتراكات المواطنين وتمثل 30لـ 40%، ثم الموارد الإضافية كرسوم مشتقات التبغ والسجائر، وكذلك مساهمة الخزانة العامة للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً