اعلان

المجلس القومي للسكان بالبحيرة ينظم قافلة خدمية شاملة في قرية علي مبارك بوادى النطرون

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار  وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

في نفس السياق نظم  فرع المجلس القومي للسكان  بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون  قافلة شاملة بالتعاون مع جميع الجهات الخدمية والتنفيذية.

اقرأ أيضا "عنيك فى عنينا" تنجح فى الكشف على 23802 مواطن بمحافظة البحيرة

اشتملت القافلة على تقديم الخدمات التالية قطاع الصحة: إجراء الكشف الطبى بالمجان على  400 مريض 150 كشف أطفال و250 كشف باطنة، قطاع تنظيم الأسرة 35 كشف نساء و16 حبوب ولولب و5 متابعة حمل و19 صحة مرأة و45 تحليل فيروس.

في قطاع الطب البيطري: علاج 36 بقرة و11 جاموس و71 خروف، بالإضافة إلى قيام الهيئة العامة لمحو الأمية بعقد  25 امتحان فوري لأهالي القرية  بالإضافة إلى عقد ندوات وتقديم خدمات متنوعة من الجهات المشاركة بالقافلة "المجلس القومي للمرأة الأوقاف الكنيسة المجلس القومى للسكان التربية والتعليم الثقافة التضامن الاجتماعى" وتكفلت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بصرف جميع الأدوية للمترددين على العيادات الطبية، كما تم توزيع مطبوعات توعوية عن قضايا الصحة الإنجابية وتوزيع عدد 150 بطانية على الأسر المحتاجة.

وتم التنسيق مع المجلس القومى للمرأة لبحث ودراسة استخراج الرقم القومى بالمجان وبطاقات التأمين الصحى بالإضافة إلى متابعة أعمال محو الأمية والاختبارات الخاصة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً