اعلان

نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن مسابقة الـ 120 ألف معلم

الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، متاحة لجميع الراغبين في تسجيل بياناتهم ولن تغلق خلال فترة محددة، وأنها الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة معلمين، وإداريين، وعمال.

اقرأ أيضا.. رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 لينك سريع بالاسم والرقم القومي لمطالعة أسماء الفائزين

وأضاف أن الوزارة تعمل على الانتهاء من تعاقدات التربية والتعليم قبل نهاية ديسمبر مع 120 ألف معلم ومعلمة وذلك بعد اجتياز هذا الكشف بجهاز الطب النفسي للقوات المسلحة.

أسباب عجز المعلمين في المدارس

وأكد أن هناك أسبابًا كثيرة لمشكلة عجز المعلمين في المدارس، مشيرا إلى أن هناك أنواع من شهادات الصلاحية تم اعتمادها في آخر قرار للأكاديمية المهنية للمعلمين وهى شهادات متخصصة يتم تطويرها وفق احتياجات التعليم في مصر لإكساب المعلم مهارات معينة ومحددة

اقرأ أيضا.. استعلم الآن.. نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 على egmoe.org

وأعلن عمر أنه سيتم إطلاق 3 أنواع لشهادات الصلاحية للترقي:-

الشهادة الأولى

العادية الأولى مدتها 5 سنوات

الشهادة الثانية

المتقدمة مدتها 4 سنوات

الشهادة الثالثة

العليا مدتها 3 سنوات

وهذه الشهادات الجديدة توفر السنوات للمعلم عن طريق شهادات متخصصة تتطور من قبل كليات التربية والمتخصصين تتيح مهارات متقدمة وتستهدف مساعدتهم في الترقي السريع والتأهيل الذاتي وبذلك يستطيع المعلم توفير 10 سنوات من عمره الوظيفي للترقية.

اقرأ أيضا.. "التعليم": سنتعاقد مع 29 ألف معلم خلال أيام

عدد المتقدمين إلى مسابقة التربية والتعليم إلكترونيا

وأفاد بأن الدكتور عدد المتقدمين إلكترونيًا إلى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين على البوابة الإلكترونية للتوظيف بلغ عددهم 418471 متقدم، منهم 415581 طلب توظيف.

وأوضح أنه سيتم التعاقد خلال هذا الأسبوع مع 2356 متقدم بعد إجراء الكشف النفسي على المتقدمين بجهاز الطب النفسي للقوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً