اعلان

مقترح برلماني بزيادة تدريجية في معاش "تكافل وكرامة"

النائب خالد عبدالمنعم فراج مجاهد، عضو مجلس النواب

تقدم النائب خالد عبدالمنعم فراج مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بالأقصر، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى رئيس الوزراء، ووزراء التضامن والتخطيط والمالية، بشأن زيادة معاش "تكافل وكرامة" بما يتناسب مع زيادة احتياجات المعيشة للمواطنين محدودي الدخل وارتفاع الأسعار، على أن تتم بصفة تدريجية.

وأشار "مجاهد" إلى أن تنفيذ برنامج تكافل وكرامة بدأ في مارس 2015 وذلك بعد عام من تطبيق إجراءات اقتصادية اتربطت ببرامج القدرة الشرائية للمواطن، وتتنامي الحاجة إلي زيادة هذا المعاش لاسيما مع زيادة الأعباء المعيشية علي الفئات التي تعينها الدولة من خلال هذا المعاش، لمواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه.

اقرأ أيضا..القومية للأنفاق تطرح مناقصة جديدة لشراء عدد من ماكينات الدفع الذاتى

وأوضح "نائب إسنا"، أن مطالبته بزيادة معاش تكافل وكرامة، يأتي إعمالًا لمبادىء الدستور والقانون الذي ألزم الدولة بتوفير حياة كريمة لمواطنيها والعمل على رفع المعاناة عن محدودي الدخل والفقراء وتوفير مستوى معيشة ملائم لهم.

وشدد على أن الفقراء ومحدودي الدخل لابد أن يكونوا على رأس اهتمامات الدولة، ولهم الأولوية في أي قرار حكومي بتحسين مستوى معيشة المواطنين، لافتًا إلى ضرورة أن تتسع برامج الحماية الاجتماعية لتشمل المزيد من المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج