اعلان

الخارجية عن تفتيش موقع "مدى مصر".. لا يتم فرض أي قيود على حرية الرأي والتعبير بمصر

المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
كتب :

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن تمت وفقاً للقانون، حيث تبين أن المكتب المشار إليه يعمل دون الترخيص اللازم، مضيفاً أنه لا يوجد محتجزون اتصالاً بهذا الأمر خلافاً لما تروج له بعض المنصات الإلكترونية، إذ أن الأمر لم يتعد التفتيش والاستجواب والتحري.

اقرأ أيضا..النيابة تأذن بتفتيش مقر موقع مدى مصر

مدى مصر يعمل بدون ترخيص

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية أنه لا يتم فرض أي قيود على حرية الرأي والتعبير في مصر ما لم تنطو على تحريض مباشر ضد مؤسسات الدولة، وتمثل مخالفة للدستور والقانون، ووفقاً لالتزامات مصر الدولية في هذا الشأن، مضيفاً أن السلطة القضائية بمفردها هي المختصة بالنظر في مختلف القضايا المحالة إليها في هذا الشأن، ومؤكداً تمتع المتهمين كافة بالحقوق والضمانات اللازمة للدفاع عن أنفسهم. وطالب حافظ وسائل الإعلام بتحري الدقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

قالب صحفى إرهابي

يذكر أن موقع مدى مصر اتبع أسلوب وقالب صحفيا فى تناوله الأخبار التي تخص الجيش وضحايا الغدر من الجماعات الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا وبمباركة جماعة الإخوان المسلمين حيث تعمد رفع استخدام كلمة شهيد فى الكتابات الصحفية على شهداء الأحداث الإرهابية، ولم يلتزم بالبيان الرسمي،الصادر من الجهات الرسمية لأنه يسير على نفس سياسات الجماعة الإرهابية ومصطلحاتهم.

اقرأ أيضا.."الديهي" لرئيس لجنة الاستخبارات في الكونجرس: "انت مالك بمصر"

مدى مصر يعترف بأحقية الإرهابيين بحكمه على سيناء

وموقع مدى مصر ينقل أخبار عن الجماعات الإرهابية ويوصفهم بالتوصيفات التي يطلقونها على أنفسهم، وكأنه يعترف بأحقية الإرهابيين بحكمه على سيناء، بوصفهم "ولاية سيناء" .

النيابة العامة مدى مصر إنشاء لنشر الشائعات

بالإضافة إلى أن النيابة العامة أصدرت بيان يوضح أسباب تفتيش مقر الموقع الإلكتروني لـ"مدى مصر" جاء نتيجة ما توصلت له تحريات الأمن الوطني من إنشاء جماعة الإخوان الموقع لنشر الشائعات.

وأكدت النيابة أن التفتيش أسفر عن ضبط آلات ومعدات تستخدم في الجريمة محل الاتهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر