اعلان

مصادر بوزارة المالية تكشف أسباب استمرار "معيط" رغم شائعات رحيله

وزارة المالية
كتب : مي طارق

كشفت مصادر بوزارة المالية، عن استمرار الدكتور محمد معيط في قيادة وزارة المالية في الحكومة المقبلة، نظرًا لما لجهوده في دعم الاقتصاد الوطني، ونجاح برنامج الإصلاح، والذي بدأ في 3 نوفمبر 2016.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن الأرقام التي تحققت والمؤشرات المالية هي التي تتحدث عن جهود الوزير، فقد نجح في خفض معدلات التضخم، ورفع معدلات النمو، ورفع الناتج المحلي، كما أنه نجح في تنفيذ استيراتيجية جديدة لخفض معدلات الديون.

وأكد أن جهود وزارة المالية انعكست على تقييم المؤسسات المالية العالمية، والتي كان آخرها وكالة فيتش، مشيرا إلى أن الوزير حصل على العديد من الجوائز التي تدعم بقائه في الحكومة الحالية، والتي تؤكد كونه أحد أبرز قيادات الحكومة الحالية.

وتسعى الحكومة المصرية للإحداث تعديلات جديدة للإسراع في عملية التنمية التي تخوضها الدولة حاليا، بجانب استمرار العديد من الإصلاحات الاقتصادية بالشكل الذي يدعم قوة الاقتصاد الوطني.

وخرجت بعض الترشيحات للقيادات المتوقع توليها حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، ومن بينها تولي نفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدلا من عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك لحقيبة وزارة التموين، بدلا من علي المصلحي الوزير الحالي، بجانب عدد اخر من الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة