اعلان

الفريق محمد فريد يلتقي قائد القوات البرية اليونانية

كتب : أهل مصر

إلتقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، بالفريق جورجيوس كامباس قائد القوات البرية اليونانية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

وأكد الفريق محمد فريد على عمق علاقات التعاون العسكري التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أشاد قائد القوات البرية اليونانية بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدًا على توافق الرؤى الإستراتيجية المصرية اليونانية في العديد من المجالات.

تناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تعزيز مختلف جوانب علاقات التعاون العسكري خاصة في مجالات التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المنعقدة بتاريخ 6112019 فيما يخص كلًا من عقد التسوية الخاص بشركة "أميانتيت" والمتعلق بالدعوى التحكيمية المقامة من شركة "فيوتشر بايب" ضد جمهورية مصر العربية، وعقد التسوية المزمع إبرامه بشأن النزاع القائم بين شركة "هوسبيوس" الهولندية وجامعة الإسكندرية.

و وافق مجلس الوزراء على طلب الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إسناد تنفيذ مشروع صيانة ورفع كفاءة كوبري الطريق الشرياني إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، وذلك جهة باب "6 – 7" وحتى باب "9-10" بالميناء، شاملًا الوصلة المؤدية إلى شركة الإسكندرية لتداول الحاويات؛ وذلك من أجل سرعة الانتهاء من تنفيذ الصيانة المطلوبة للكوبري لإعادة تشغيله أمام الحركة المرورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً