اعلان

نائب محافظ الجيزة الجديد: القيادة تراهن على قدرة الشباب في بناء الدولة المصرية

كتب : أهل مصر

قال إبراهيم ناجي الشهابي، نائب محافظ الجيزة الجديد، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي ام سي" الفضائية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية أكدت اليوم بشكل واضح حرصها على وجود جيل واعد من الشباب في المناصب القيادية.

وأضاف أن تجربة مؤتمرات الشباب بدأت تؤتي ثمارها، حيث أظهرت مسئولية جيل الشباب الواعد الذي تولي المناصب القيادة في المحافظات، منوها بأن أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب نالت جزءا كبيرا من تلك المناصب القيادة السياسية.

وأفاد بأن القيادة السياسية تراهن بشكل كبير على كفاءة وقدرة جيل الشباب على تولي المناصب القيادية وبناء الدولة المصرية.

وأشار نائب إلى أن الحكومة المصرية والقيادة قاموا على إجراء أول حالة حوار مجتمعي، ومن خلال مؤتمرات الشباب التي عقدت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حركة المحافظين، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حركة المحافظين جاءت لحرص الدولة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين وتحسين الأداء والهدف الأساسي منها هو تحقيق أفضل خدمة للمواطن حيث أن التحديات مختلفة من محافظة لأخرى وبالتالي ليس من الشرط أن يكون كافة المحافظين من خلفية واحدة.

اقرأ أيضا.. مدبولي معقبًا على حركة المحافظين الجدد: لأول مرة ندفع بشباب الأحزاب في المناصب التنفيذية

حركة المحافظين الجدد

وأضاف في مؤتمر صحفي أنه ليس من السهولة أن تجد أن الكفاءات الموجودة والناجحة في مجالها أن تكون ناجحة في العمل العام، مشيرا إلى أن توجيه الرئيس هو إيجاد نوع من المؤسسية في إعداد الكوادر ليكونوا مهيئين ومدربين ولهذا تم تعيين عددا من النواب الشباب ومن خلال هذه الفرصة نستطيع تأهيل الكوادر.

ولفت مدبولي إلى أن مؤشرات دمج الشباب كانت جيدة جدا وهو ما دفعنا لتعيين هذا الكم من الشباب الذي وصل إلى 23 شاب مقارنة بآخر حركة محافظين كان هناك 12 نائب فقط، متوسط أعمارهم في عقد الثلاثين، وعدد كبير حاصلين على مؤهلات عليا وهؤلاء هم النواة الحقيقية للمحافظين في المستقبل.

وأوضح أنه سيكون هناك دورات تدريبية متخصصة في الأكاديمية الوطنية للشباب ومعهد التخطيط لتأهيلهم في مجال الإدارة المحلية، مشيرا إلى أنه خلال بضع سنوات سيكون لدينا محافظين من الشباب مؤهلين لتولي المسئولية وهذا هو توجه الدولة، وهذا ما تم العمل به في الحكومة فهناك نواب ومعاونين الوزراء والمكتب الفني لرئيس الوزراء من الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد