اعلان

ضبط 1782 لتر مشروبات غير صالحة للاستخدام بالدقهلية

كتب : عمروعلى

قام الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف إداره مراقبة الأغذية بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية؛ للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك.

وفي هذا الإطار تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية، تشمل المحلات والمصانع والمخازن والمطاعم بمدينة المنصورة حيث تم ضبط 1134 لتر مشروب بطعم الكوكتيل، و648 لتر مشروب مانجو راني فريش وذلك بإجمالي 1782 لتر مشروبات ملونة في احد مصانع المشروبات والعصائر، بالدنابيق مركز المنصورة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الادارى لعدم وجود ترخيص، كما تم تحرير محضر جنحه صحية للمدير المسئول لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم نتيجة وجود ماسورة صرف صحي بجوار فتحة التهوية تطل على التشغيل، كما تم سحب عينات وارسالها للمعمل المشترك بالمنصورة للتحليل للتأكد من مطابقة الالوان الصناعية المضافة وصلاحية المنتج للاستهلاك الادمي.

واكد مكى على استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحه العامه وتطبيق القانون لردع المخالفين وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

أقرأ ايضا|ضبط كميات كبيرة من المكملات الغذائية المهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة فى الدقهلية

وكان الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أعلن عن شن حملة لإحكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على صحة المريض المصري عامة والشباب بصفة خاصة، وذلك بسبب انتشار في الآونة الأخيرة الترويج لبعض المواد والمستحضرات مثل المكملات الغذائية التي يستخدمها الشباب، فقامت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمرور على عدد من الصيدليات والمحلات الخاصة ببيع المكملات الغذائية بمدينة المنصورة، وأسفر التفتيش عن ضبط مئات من الأكياس يتراوح وزن الكيس الواحد ما بين 3 كجم إلى 6 كجم وعدد كبير من البرطمانات يتراوح وزن البرطمان 5 كجم.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها بمعرفة مباحث التموين بالدقهلية لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات لعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً