اعلان

ميسي يقود برشلونة للصعود لدور الـ16 بدوري الأبطال بثلاثية في دورتموند

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بخوض مباراته رقم 700 في مختلف المسابقات مع فريقه برشلونة الإسباني على أفضل وجه، بعدما أحرز هدفا وقام بصناعة هدفين آخرين خلال فوز الفريق الكتالوني 3 / 1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز إنتر ميلان الإيطالي 3 / 1 على مضيفه سلافيا براغ التشيكي.

وحسم برشلونة تأهله لدور الستة عشر للبطولة التي توج بها خمس مرات، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، ليضمن إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعا على الصدارة، دون انتظار نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة مع مضيفه إنتر ميلان.

وتجمد رصيد دورتموند عند سبع نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على إنتر، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد ، بينما بقي سلافيا براغ قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وكان ميسي هو النجم الأبرز في لقاء برشلونة ودورتموند، حيث صنع الهدف الأول الذي أحرزه النجم الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 29.

وأضاف ميسي الهدف الثاني للفريق الإسباني في الدقيقة 33، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي أحرزه النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 67، بينما تكفل جادون سانشو بتسجيل هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 77.

في المقابل، أبقى إنتر على حظوظه في الصعود للدور الثاني، بعد فوزه المثير 3 /1 على سلافيا براغ.

افتتح لوتارو مارتينيز التسجيل لإنتر في الدقيقة 19، قبل أن يهدر روميلو لوكاكو ركلة جزاء للفريق الإيطالي في الدقيقة 35. وتعادل توماس سوسيك لسلافيا في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وأعاد لوكاكو إنتر إلى التقدم من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81، ثم أضاف مارتينيز الهدف الثالث لإنتر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 88، قبل أن يهدر لوكاكو ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 90.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب دورتموند، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الثواني الأولى، بعدما قام إيفان راكيتيتش بتمريرة خاطئة لتصل إلى أشرف حكيمي نجم الفريق الألماني، الذي مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى، تصدى لها مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، ليحاول متابعتها رافاييل جيريرو مهاجم دورتموند، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وبمرور الوقت، فرض برشلونة سيطرته على المباراة، ومرر ميسي كرة رائعة من الناحية اليمنى في الدقيقة الثامنة لعثمان ديمبلي، الذي لعب عرضية متقنة لراكيتيتش المتقدم لكنه سدد في الدفاع الذي أخرج الكرة من المنطقة الخطرة.

وحصل برشلونة على ركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة العاشرة نفذها ميسي، الذي سدد في زميله سيرخيو بوسكيتس الموجود بجانب الحائط البشري.

وقاد ميسي هجمة لبرشلونة في الدقيقة 12، حيث مرر من على حدود المنطقة إلى سواريز الذي أرسل الكرة لديمبلي في الجهة اليسرى ليتوغل داخل المنطقة لكنه سدد ضعيفة في يد رومان بوركي، حارس مرمى دورتموند.

وهدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل برشلونة الأكثر استحواذا على الكرة، لتشهد الدقيقة 22 هدفا للفريق الكتالوني عن طريق سواريز، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

وأجرى برشلونة تبديله الأول في الدقيقة 26، حيث جاء اضطراريا، بنزول جريزمان بدلا من مواطنه ديمبلي الذي تعرض للإصابة.

وجاءت الدقيقة 29 لتشهد الهدف الأول لبرشلونة عن طريق سواريز، حيث تابع ميسي كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع دورتموند، ليمررها بينية ماكرة للمهاجم الأوروجواياني، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، ليضع الكرة من بين قدمي بوركي، الذي خرج من مرماه لملاقاته ، داخل الشباك.

وحاول برشلونة استغلال حالة الارتباك التي عانى منها دورتموند عقب هدف التقدم، وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32، الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن بوركي كان لها بالمرصاد.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة، حيث تمكن فرينكي دي يونج من استخلاص الكرة من دفاع دورتموند، ليمرر الكرة لميسي، الذي أرسلها بدوره لسواريز، ليعيدها للاعب الأرجنتيني من جديد، ويسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار حارس دورتموند معانقة الشباك.

وأهدر برشلونة فرصة محققة أخرى في الدقيقة 43، عندما وصلت تمريرة خاطئة إلى بوسكيتس الذي مرر الكرة لميسي في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء لكنها طالت من أمامه، لتصل سهلة إلى بوركي، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2 / صفر.

وأجرى دورتموند تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول جادون سانشو بدلا من نيكو شولز.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب برشلونة، وطالب ميسي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعد سقوطه داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع بوركي، لكن حكم المباراة منحه بطاقة صفراء لتحايله للحصول على ركلة جزاء.

في المقابل، أضاع دورتموند فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 60، عندما مرر جوليان براندت إلى سانسو في الجهة اليسرى ليلعب عرضية في اتجاه براندت، الذي سدد من داخل المنطقة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكن تير شتيجين كان لها بالمرصاد.

وكاد ميسي أن يضيف هدفا آخر لبرشلونة في الدقيقة 65، حينما تابع تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق سيرخيو روبيرتو، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وواصل ميسي إرسال هداياه لزملائه، بعدما صنع الهدف الثالث لجريزمان في الدقيقة 67.

وانطلق النجم الأرجنتيني بالكرة في منتصف الملعب في حراسة مدافعي دورتموند، قبل أن يمرر كرة رائعة لجريزمان، المنطلق من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة زاحفة على يسار بوركي داخل المرمى.

وهدأ إيقاع برشلونة بعد تسجيله الثلاثية، مما سمح لدورتموند الدخول في أجواء المباراة من جديد، ليحرز سانشو هدفا لمصلحة الفريق الألماني في الدقيقة 77، حيث تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، ليطلق قذيفة رائعة سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة محاولات على استحياء من جانب دورتموند لتحسين النتيجة ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبرشلونة 3 / 1 وتأهله للدور المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً