اعلان

حريق هائل بعربة قطار كفر الزيات.. والسبب مادة من مشتقات البترول (صور)

نشب حريق هائل، اليوم الأربعاء، بعربة قطار بالخط الخلفى بمحطة كفر الزيات، وتم استدعاء الحماية المدنية، وورد إخطار للواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية من نقطة ونجدة بمحطة كفر الزيات، يفيد باشتعال حريق هائل بإحدى عربات "الكهنة" بالخط الخلفى بمخزن المحطة، وعلى الفور تم الدفع بالحماية المدنية للسيطرة على الحريق، الذى أتى على العربة بالكامل، حيث كشف تقرير المعمل الجنائى أن سبب الحريق مادة من مشتقات البترول، وجارى عملية التبريد والفحص النهائى لمعرفة السبب للحريق، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة.

حريق هائل بعربة قطار بمخزن الكهنه بكفر الزيات

وكانت منطقة سكة طنطا، قد شهدت حادثًا مروعًا حيث صدم قطار كفر الشيخ، شابا أثناء مروره من إحدى الفتحات المخالفة بالسور بالقرب من أحد المزلقانات.

أقرأ أيضًا.. "الفتحات غير الشرعية" في أسوار السكك الحديد تحصد الأرواح في طنطا

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد أسامة أبو فرد مأمور قسم ثان طنطا، بورود بلاغا لشرطة النجدة باصطدام قطار بشاب بمنطقة سكة طنطا، وانتقل العقيد عادل الدخميسى نائب مأمور القسم وقوة من الشرطة لمكان البلاغ وتبين اصطدام القطار رقم 173 القادم من طنطا إلى كفر الشيخ بشاب "أ.خ.ص"، 20 سنة، وتم نقله لمستشفى المنشاوي بطنطا، وتحويله لطوارئ جامعة طنطا، وتوفى متأثرا بإصاباته، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة بالتحقيق.

اقرأ أيضا.. آخر أخبار حادثة القطار أمس.. كمسري قطار طنطا:"كنت بعمل شغلي ولم أطلب من الشابين القفز"

حريق هائل بعربة قطار بمخزن الكهنه بكفر الزيات

وكانت محافظة الغربية قد شهدت عددا من حوادث القطارات، منها ما واجهه الشابان اللذان سافرا في قطار الإسكندرية، رقم 934، القادم من وجه بحري إلى وجه قبلي، حيث حمل "أحمد سمير" حقيبة الميداليات والاكسسوارات، ورافقه "محمد عيد"، حيث لقى أحدهما مصرعه وبترت ساق الآخر.

اقرأ أيضا: آخر أخبار حادثة القطار أمس.. كمسري قطار طنطا:"كنت بعمل شغلي ولم أطلب من الشابين القفز"

وأدانت تحريات مباحث مركز طنطا وقطور وأقوال الشهود، الكمسرى صاحب واقعة قطار 934، حيث تبين أنه أجبر الشابين على النزول كلاميا، وفتح لهما باب العربة، حيث لا يتوفر مفتاح لباب القطار سوى مع رئيس القطار والكمسرى. 

اقرأ أيضا.. النهاية قريبة.. شهيد تذكرة قطار طنطا ينعي نفسه قبل رحيله بموال حزين 

وأكد شهود العيان ما جاء في التحريات، حيث أجمعوا على نفس الأقوال، وهو الأمر الذى دفع الشابين للقفز وتسبب فى موت أحدهما وإصابة الآخر. 

وبناء على تلك التحريات قررت نيابة طنطا حبس "مجدي همام" الكمساري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً