اعلان

5 أسباب تجعل مهمة ميتشو صعبة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري الأبطال

تستعد كتيبة الزمالك بقيادة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق، إلى مواجهة مرتقبة أمام فريق مازيمبي الكونغولي، والمقرر لها أن تنطلق بعد غد يوم السبت، فى الساعة الثالثة عصرًا على ملعب مازيمبي، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال عن تواجد فريق الزمالك بجور كلًا من مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي.

ولا تعد مهمة فريق مازيمبي الكونغولي بالسهلة على ميتشو لخمس أسباب نعرضها لكم فى التقرير التالي:-

1-الآداء المتواضع

يعاني فريق الزمالك بقيادة الصربي ميتشو بحالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى الآداء، فبعد النجاح الباهر الذي حققه ميتشو فى بداية توليه الفريق الأبيض سواء على مستوى النتائج أو الآداء والتتويج بكأس مصر، هبط مستوي لاعبي الزمالك بشكل ملحوظ ومفاجئ للجميع، على الرغم من فترة التوقف الدولي الكفيلة بإعادة ميشتو فيها أوراقه والظهور بمستوى أفضل ولكن لم يظهر ذلك، وبالتأكيد سيزيد ذلك من صعوبة مهمة ميتشو أمام مازيمبي الكونغولي.

2-انخفاض معنويات اللاعبين

بات لاعبي الزمالك فى حالة معنوية سيئة قبل لقاء مازيمبي، خاصة فى تعرضهم لأول خسارة لهم في الدوري المصري على يد فريق إنبي، الذي يحقق أول انتصار له هذا الموسم، فشكل ذلك عامل سلبي قد يؤثر على حالة اللاعبين خلال مباراة مازيمبي، ولابد أن يحاول ميتشو من خروج جميع اللاعبين من هذه الحالة السلبية، للتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية بعد غد السبت.

اقرأ أيضًا: الزمالك يؤدي مرانه اليوم على الملعب الرئيسي لفريق مازيمبي الكونغولي

3-تمرد طارق حامد

شهدت الأيام القليلة الماضية، أنباء بتمرد وسط ميدان الزمالك طارق حامد، وتهربه من لقاء إنبي الذي خسر فيه الفارس الأبيض، وعن وجود إحتمالية من عدم سفر حامد مع بعثة الفريق إلى الكونغو وتهديد ادارة النادي له بالطرد، ولكن تواجد حامد مع بعثة الزمالك للمشاركة في المباراة بشكل طبيعي، وشكل تواجد حامد من عدمه حالة من التوتر والقلق في صفوف الفريق كفيلة بتشتيت تركيزهم عن اللقاء.

4- الهجوم الجماهيري

وأبدت جماهير الزمالك استيائها من الحالة التي يمر بها الفريق تحت قيادة ميتشو، خاصة بعد السقوط أمام إنبي بأداء مخزي، ويتسبب الهجوم الجماهيري على الفريق الأبيض ضغطا كبيرًا خلال هذا اللقاء، الأمر الذي لابد من أن يدرك ميتشو أهميته، وأن يحاول هو ولاعبيه فى إرضاء الجمهور وكسب ثقتهم من جديد.

5- رفض خوض السوبر الأفريقي

زاد قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، برفض خوض السوبر الأفريقي في قطر، من الضغط على اللاعبين وتشتيت تركيزهم قبل المباراة، بالإضافة إلى إلقاء على عاتقهم ضرورة تحسين شكل الفريق وتحقيق نتائج إيجابية، لمحاولة تهدئة الأجواء والعودة إلى الاستقرار من جديد وبشكل سريع.

فهل ينجح ميتشو مع لاعبيه من العودة سريعًا أم سيستمر الفارس الأبيض فى السقوط؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة