اعلان
اعلان

"أمهات مصر": تقديم أوراق الدمج التعليمي لطلاب الثالث الثانوي في المديريات التابعين لها

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة برئاسة هالة عبد السلام، قررت تقديم الأوراق الخاصة بالدمج التعليمي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 20192020، إلى المديريات التابعين لها وليس في الإدارة المركزية في القاهرة، وذلك تيسيرا على أولياء أمور الطلاب وأبنائهم.

اقرأ أيضا..الدولة تواجه الكثافة في المدارس بالفصول الذكية.. وزير التعليم: ستستاهم في حل المشكلة.. وأولياء الأمور: "محتاجين مدرس ذكى مش فصل يا سيادة الوزير"

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه تقرر أيضا إجراء الكشف الطبي على الطلاب باللجان المركزية للمحافظات دون الحضور من محافظتة إلى القاهرة طالما أنه مدمج بالفعل، لافتة إلى أن: "الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم قامت بمجهود عظيم بالتواصل مع الدكتورة مها شعلان بالتأمين الصحي، بتشغيل اللجان المركزية بالمحافظات".

وأشادت عبير، بمجهودات وزارة التربية والتعليم وقياداتها وعلى رأسهم الدكتورة هالة عبد السلام، في ملف طلاب الدمج والتيسير عليهم، مستطردة: "ولي الأمر وابنه كان بيجي من أسوان للقاهرة علشان يسلم الورق، وبالتالي كان بيعاني معاناة شديدة في ظل ظروف ابنه الصحية، والآن سيسلم الأوراق في المديرية التابعة له".

والجدير بالذكر أن الأوراق المطلوبة الخاصة بالدمج التعليمي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 20192020: صورة طبق الأصل من قرار الدمج الصادر حتى الصف الأول الثانوي ممهمور بختم الشعار، وبيان قيد بصورة شخصية للطالب ممهور بختم النسر، وتقرير اللجان الطبية المتخصصة حديث عام 2019 من المديرية التابع لها، وإفادة من المدرسة بأن الطالب معفي من اللغة الثانية أم لا ممهمور بختم النسر، وصورة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة الرقم القومي الطالب، وطلب موقع من ولي الأمر بتقديم أوراق الدمج معتمد من المديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً