"الزرزامون" المحطة القادمة لقوافل مهرجان البيئة السابع عشر بجامعة الزقازيق

تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلته الشاملة لقرية الزرزامون مركز ههيا محافظة الشرقية وذلك بعد غدٍ السبت الموافق 30 نوفمبر 2019.

وقالت الدكتورة نهلة الجمال المشرف العام على القطاع أن تنظيم القافلة يأتي ضمن فعاليات مهرجان البيئة السابع عشر والذي ينظم هذا العام تحت شعار "حياة كريمة لكل مواطن"، مشيرة إلى أن القافلة تتضمن قافلة طبية بشرية وأخرى بيطرية، ودورات تدريبية، ندوات توعوية، وورش عمل، يشارك فيها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات الطب البشري، الطب البيطري، كلية التمريض، والعلوم، والصيدلة، والتربية النوعية.

وأضافت الدكتورة نهلة الجمال أن أعمال القافلة ستبدأ صباح السبت المقبل وتقدم خدماتها لأهالي القرية والتوابع لها من القرى والكفور، وسيتم إجراء الكشف الطبي بالوحدة الصحية، كما تعقد الندوات والدورات التدريبية بمقر الوحدة المحلية.

اقرأ إيضا...وكيل صحة الشرقية يتابع أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف السمع

وفي سياق آخر تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، يجوب طلاب الجامعة قرى محافظة الشرقية لعمل معاينة ودراسة ميدانية لتحديد الأسر الأكثر احتياجًا مساهمة منها في فعاليات مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها رئيس الجمهورية، وتأكيدًا منها على دور جامعة الزقازيق في خدمة المجتمع ومشاركتها في العديد من المبادرات الرئاسية.

وقالت الدكتورة نهلة الجمال المشرف العام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن طلاب أسرة شعاع الخير بإشراف ومشاركة الدكتور عادل قاسم الأستاذ بكلية التجارة، قاموا برفع وتعريش سقف لأحد المنازل بقرية تل روزن، والذي بدأ العمل به صباح اليوم ويتم الانتهاء من أعمال المحارة والدهانات لواجهة المنزل بعد غدٍ الثلاثاء وإتمام بعض أعمال الصيانة وتهيئته لحياة كريمة لأصحابه.

وأضافت الدكتورة نهلة الجمال أنه سيتم عمل معاينة لعدد من القرى ضمن فعاليات مهرجان البيئة السابع عشر لتحديد المنازل الأكثر فقرًا ورفع كفاءتها وتطويرها، معربة عن سعادتها بروح التعاون بين الطلبة والطالبات، وإيمانهم بثقافة العمل الخدمي المجتمعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية