اعلان

رئيس المجر و زوجته يزوران أهرامات الجيزة وسقارة (صور)

استقبلت منطقتا الهرم وسقارة، اليوم الجمعة، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، وعائلته، والوفد التابع له، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وقال أشرف محي الدين، مدير عام آثار الهرم: إن زيارة الرئيس المجري استغرقت ثلاث ساعات، وشملت جولة داخل داخل أهرامات الجيزة، ومنطقة البانوراما.

وأضاف مدير عام آثار الهرم، أن الرئيس المجري أعرب عن إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم، متسائلاً عن عدد العمال الذين قاموا ببنائه وعدد الأحجار التي تم استخدامها فيه وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو والموجود بحجرة الدفن الخاصة به، مشيرًا إلى أنه عقب ذلك توجه الرئيس المجري والوفد المرافق إلى متحف مركب خوفو، واستمعوا إلى شرح مفصل عن طريقة تجميع المركب ومراحل ترميمها، حيث أبدى أدير انبهاره بضخامة تمثال أبو الهول وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وعن مراحل الترميم التي تمت به ومشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية أسفله.

اقرأ أيضا.. الرئيس المجري: لا يمكن نجاح مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بدون مصر

وأوضح صبري فرج مدير عام آثار سقارة، أن رئيس المجر قد أبدى انبهاره ببناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعة النقوش بالمقابر وألوانها، إضافة إلى الباب الوهمي الخاص بمقبرة "محو" الذي كان يشغل منصب وزيرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| محاولات من المحلة للتقدم