اعلان

أسامة كمال: للمرة السادسة مؤتمر الاتصالات المصرى تحت رعاية الرئيس يوم الأحد المقبل

كتب : أهل مصر

أكد الإعلامى أسامة كمال، العضو المنتدب للشركة المنظمة لمعرض «كايروا أى سى تى 2019»، على أنه يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك للمرة السادسة على التوالى بمشاركة 500 شركة مصرية وعالمية.

ويقام المعرض على المساحة الكاملة لـ4 قاعات فى مركز «مصر للمعارض» بالتجمع الخامس، موضحًا أن ثورة الصناعة يتداخل فيها مجموعة من التقنيات منها الروبوت وإنترنت الأشياء والحوسبة والتعليم الذكى وتحليل البيانات.

وأشار «كمال»، إلى أن المعرض سيعقد هذا العام بعد انتهاء فعاليات استضافة مصر مؤتمر الاتحاد الدولى للاتصالات فى شرم الشيخ، والذى ناقش أبعاد تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، مما سيشكل فرصة جيدة لمناقشة التوصيات التى صدرت عنه، مضيفًا أنه للمرة الأولى سيتضمن المعرض 4 قاعات أولها الحكومات والإبداع، أما القاعة الثانية مخصصة للنقل والسكيورتى.

والقاعة الثالثة للمدن الذكية وتكنولوجيا المعلومات والقاعة الرابعة مخصصة لمشغلى الاتصالات ومصنعى الهواتف، لافتًا إلى أن دورة معرض «كايروا اى سى تى فى عام 2008» عرضت مفهوم المدن الذكية وكان السوق غير مكتمل أو مؤهل لذلك المفهوم، ولكن هذا العام حدث تطور مهم للبنية التحتية والشركات القابصة للمياه والكهرباء ومطورى العقارات.

وقال إن وضع السوق المصرى جيد جدًا وليس سيئ كما يردد البعض، وهناك تحسن كبير فى حجم السوق والمشكلة الأخرى أن حجم الميزانيات المالية التى تخصصها الشركات العالمية للتكنولوجيا بالسوق المصرى مازال صغير، هذا ويضم المعرض عددًا من المعارض والمؤتمرات المتخصصة والفاعليات والأجنحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |