اعلان

"أكبر منبع للفساد".. آخر تصريحات نائب الجيزة قبل وفاته خلال حفل زفاف ابنته

النائب محمد بدوي دسوقي
النائب محمد بدوي دسوقي

توفي النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أثناء حفل زفاف نجلته في أحد الفنادق الكبرى بعدما تعرض لأزمة قلبية مفاجئة.

وشغل "دسوقي" عضوية لجنة النقل بمجلس النواب على مدار الأربع سنوات الماضية.

وكانت آخر تصريحات النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، هي مطالبته بدراسة قرار المهندس مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء باقتصار الدعم على طفلين فقط في برنامج تكافل وكرامة، مؤكداً أنه من الأفضل على الحكومة أن تسارع في رفع الدعم أولاً العيني وإلغاء منظومة التموين والتحول للدعم النقدي كلياً، لما تعانيه الدولة من زيادة مخصصات التموين.

وأضاف بدوي، أنه من الممكن تحويل منظومة الدعم من عيني لنقدي وصرفه للمواطنين، مما يوفر على الدولة أكثر من 150 مليار جنيه، في ظل الأرقام التي أعلنتها وزارة التموين عن وصول مستحقي البطاقات التموينية لـ 70 مليون، كما أن الدعم النقدي يقضي علي سلسلة الوسطاء في المنظومة بداية من وزارة التموين مروراً حتى المواطن، مما يزيد من عمليات فساد طالت التجار وموظفي الوزارة.

وتابع: في هذه الحالة يمكن الاستغناء عن وزارة التموين ونقل تبعية مكاتبها داخل القرى والمدن إلى وزارة التضامن، لمراجعة وتلقى طلبات المواطنين بشأن صرف الدعم النقدي والدخول في المنظومة الجديدة، لما يترتب عليه تعويض المواطنين من قرار اقتصار الدعم على طفلين، والقضاء على أكبر منبع للفساد.

وكانت آخر منشورات النائب الراحل محمد بدوي دسوقي على صفحته الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هي تهنئة المنتخب الأوليمبي بالفوز بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتأهل لكأس العالم 2020 بطوكيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (1-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للريال