اعلان

الرئيس المجري يقوم بجولة سياحية في الأقصر

الرئيس المجري يانوش أدير مع الرئيس السيسي

يقوم الرئيس المجرى يانوش أدير والسيدة قرينته والوفد المرافق لهما اليوم السبت بجولة سياحية فى البر الغربى لمدينة الأقصر الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، فى صعيد مصر، وذلك فى إطار زيارة خاصة للمعالم الأثرية والسياحية فى الأقصر بدأها مساء أمس الجمعة.

وتتضمن الزيارة الخاصة، التى يقوم بها الرئيس المجرى لمدينة الأقصر فى ختام زيارة رسمية قام بها لمصر والتقى خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من المسئولين المصريين، جولة فى معابد الكرنك والأقصر وتفقد معالم البر الغربي للمدينة، ومقابر ملوك وملكات الفراعنة.

وأثنى الرئيس المجري يانوش أدير، على الدعوة الكريمة للرئيس السيسى له والوفد المجري والذى يزور مصر لأول مرة، لافتا إلى أن تاريخ مصر عريق وعظيم.

وأضاف الرئيس المجرى خلال كلمته بمؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى، أن العلاقات المصرية المجرية شهدت تطورا كبيرا خلال العامين ونصف الماضيين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الثالث الذى يجمعه بالرئيس السيسى.

وأوضح أن المباحثات التى جمعت بينه وبين الرئيس السيسى تناولت قضايا الإرهاب، الهجرة غير الشرعية والتحديات الديموجرافية.

وأكد أن نجاح مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية لا يمكن تحقيقهما بدون مصر، مشيرا الى أن أوروبا لها مصلحة أن يكون هناك أمن فى مصر. مشيدا بالنتائج التى حققتها مصر مؤخرا بملف الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً