اعلان

تعاون بين جامعة دمنهور وبيطري البحيرة لتدريب الطلاب قرية نديبة

تعاون بين جامعة دمنهور وبيطري البحيرة لتدريب الطلاب قرية ندي

نسقت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، برئاسة الدكتور حسنى عباسى مدير المديرية، مع كلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور، لتدريب طلاب الكلية بوحدة نديبة البيطرية بمركز دمنهور بحضور أساتذة الكلية وتم علاج عدد من الحالات خلال التدريب العملى.

اقرأ أيضا تحصين 38 ألف و749 رأس ماشية منذ يناير بالبحيرة

كما قامت المديرية وبالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات التموينية بمركز أبو حمص، وأسفرت الحملات عن تحرير 3 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، وتم عمل محضر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، من ناحية أخرى بلغ إجمالى عدد المذبوحات بمجازر المحافظة اليوم ٢٣٦ ذبيحة.

وصرح  الدكتور حسنى عباسي مدير مديرية الطب البيطري أن هناك 21 مجزر بالمحافظة  وعدد المذبوحات بلغت  87308  ذبيحة، خلال الفترة من يناير 2019 حتى تاريخه  كما بلغ عدد قضايا ضبط اللحوم 1180 قضية لمنع الذبح خارج المجازر خلال نفس الفترة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الدولة المصرية حرصت على وضع استراتيجية قومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها من خلال توفير التحصينات اللازمة والتسجيل والترقيم لرؤوس الماشية والبحث عن سبل متطورة لزيادة الكفاءة الإنتاجية والتحسين الوراثي وتوفير بيئة غذائية وبيولوجية آمنة لها وذلك للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطن المصري البسيط.

وأشار المحافظ إلى جهود مديرية الطب البيطرى بالبحيرة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه ومنذ بداية العام الحالى عمل خطة متكاملة لعمل التحصينات اللازمة للماشية حيث بلغ إجمالى عدد المحصن منذ يناير الماضى حتى الآن ٣٨٧٤٩ رأس ماشية

وأكد آمنة أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه فى أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

من جانبه صرح الدكتور حسني عباسي مدير مديرية الطب البيطري بأن إدارة الخدمات بالمديرية قامت خلال نفس الفترة بالتأمين على 7074 رأس كما تم التأمين بنظام تعاقدات البنك بالتأمين على 58127 رأس ماشية، كما تم عمل 1544 ندوة إرشادية عن مجالات الطب البيطري بالإضافة إلى ندوات إرشادية بالإشتراك مع مديرية الأوقاف عن أهم الأمراض الوبائية وكيفية الوقاية منها.

وقامت إدارة الترقيم والتسجيل بترقيم وتسجيل 128717 رأس أبقار وجاموس وأغنام وماعز وإستخراج 216653 بطاقة، تسجيل حيوان وبدل فاقد وخيلية واليفة، وذلك من خلال الإدارات والوحدات التابعة لها من يناير 2019 حتى تاريخه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق